ريال مدريد ينتزع تعادلًا ثمينًا من معقل بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 00:37
من مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (X/FCBayernAr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزع ريال مدريد تعادلًا إيجابيًا بنتيجة 2-2، من ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ مساء الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في لقاءٍ شهد نديةً كبيرةً من كلا الفريقين.

انطلق أسود البافاري منذ صافرة البداية كالوحوش الجائعة، وشنّوا هجومًا ضاريًا على مرمى ريال مدريد، سعيًا وراء هدف مبكر يُرجّح كفة المباراة لصالحهم. وكاد ليروي ساني أن يفتتح مهرجان الأهداف في الدقيقة الأولى، بتسديدة صاروخية من مسافة قريبة تصدّى لها الحارس العملاق أندري لونين ببراعة.

لم يهدأ ليروي ساني، ففي الدقيقة (6) عاد ليُهدد مرمى ريال مدريد بتسديدة قوية مرت فوق العارضة بقليل. ومع مرور الوقت، بدأ ريال مدريد في استعادة توازنه في وسط الملعب، بعد سيطرة كاملة للنادي البافاري خلال ربع الساعة الأول.

هدف مُستحق من فينيسيوس يعاقب بايرن ميونخ على إهداره الفرص

وفكّ ريال مدريد صيامه التهديفي في الدقيقة (24)، بتسجيل الهدف الأول عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور. جاء الهدف بعد تمريرة سحرية من زميله الألماني توني كروس، حيث استغل فينيسيوس سرعته ومهاراته ليضع الكرة في شباك أصحاب الأرض، معاقبًا الفريق البافاري على إهداره العديد من الفرص.

كاد توماس مولر أن يُنقذ أصحاب الأرض من تأخره بهدف، بتنفيذه ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة (32). لاحت كرةٌ خطيرةٌ أمام مرمى ريال مدريد، لكن تسديدة مولر مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، ليضيع أمل التعادل على الفريق البافاري.

وضاعف هاري كين من محنة العملاق البافاري، بإهداره فرصة تعادل أخرى في الدقيقة (37). حيث أهدر النجم الدولي الإنجليزي ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، بعد أن مرت تسديدته بجوار القائم الأيسر. لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفٍ دون رد.

انتفاضة مُذهلة من بايرن ميونخ في الشوط الثاني!

دخل بايرن ميونخ الشوط الثاني بنيةٍ قويةٍ على تعويض تأخره، وكثّف ضغطه على مرمى ريال مدريد بحثًا عن هدف التعادل. وبالفعل، أثمر هذا الضغط في الدقيقة (54)، عندما توغل ليروي ساني بمهارةٍ فائقةٍ داخل منطقة الجزاء، ليطلق صاروخيةً لا تُصدّ ولا تُردّ على يسار الحارس أندري لونين، معلنةً تعادل الفريقين (1-1).

في الدقيقة (57)، احتسب الحكم الفرنسي كليمون توربان ركلة جزاء لصالح بايرن ميونخ بعدما تعرض جمال موسيالا لعرقلةٍ داخل منطقة الجزاء. تقدم هاري كين بثقةٍ لتنفيذ ركلة الجزاء، ونجح في إيداعها بمهارةٍ على يمين الحارس المدريدي، معلنًا تقدم أصحاب الأرض (2-1).

وانتزع رودريغو ركلة جزاء حاسمة في الدقيقة (83) ليُنفذها ببراعة فينيسيوس جونيور، محرزًا الهدف الثاني له في المباراة والثاني لفريقه. وبهذا التعادل الإيجابي (2-2)، تُصبح حظوظ الفريقين متساوية في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بانتظار مباراة الإياب الحاسمة التي ستُقام في ملعب سانتياغو برنابيو يوم الثامن من مايو / أيار المقبل.

شارك: