توماس توخيل يحدد وجهته القادمة بعد خيبة بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 10:57
المدرب الألماني توماس توخيل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم المدرب توماس توخيل وجهته القادمة، بعد قرار رحيله رسميًّا عن بايرن ميونخ الألماني، بالرغم من أن عقده مع النادي "البافاري" يمتد حتى يونيو/ حزيران 2025، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء.

وكان توخيل قد تولى تدريب بايرن ميونخ خلفًا للمقال جوليان ناغيلسمان، لكن الفريق دخل بصحبته في نفق مظلم، حيث خسر لقب الدوري الألماني الذي سيطر عليه طوال 11 موسمًا متتاليًا لصالح باير ليفركوزن، كما خسر كأس ألمانيا بصورة مبكرة، وودع منافسات دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد من بوابة نصف النهائي أمام يد ريال مدريد.

وأشار فلوريان بليتنبرغ الصحفي الموثوق لدى شبكة سكاي سبورتس في نسختها الألمانية، إلى أن توماس توخيل اتخذ قرارًا صارمًا بشأن وجهته المقبلة، فهو لا يريد إلا شيئًا واحدًا فقط، العودة إلى التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح ذات المصدر أن المدرب الألماني قرر مع نفسه إما الانتقال لأحد فرق "البريميرليغ" أو أخذ قسط من الراحة، فهو لا يرغب في خوض تجربة جديدة بعيدًا عن إنجلترا، بالرغم من أن اسمه ارتبط بفرق أخرى على غرار برشلونة الإسباني، بعد إعلان رحيله عن "البافاري" في فبراير/ شباط الماضي.

توماس توخيل بين العودة إلى تشيلسي أو تدريب مانشستر يونايتد

سيكون توخيل المدرب السابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، أمام خيارين من أجل مواصلة مسيرته التدريبية من دون توقف، من بوابة الدوري الإنجليزي اعتبارًا من الموسم الجديد 2024-25، الأول يتمثل في العودة إلى فريقه السابق تشيلسي، أما الثاني فهو تدريب مانشستر يونايتد.

وكان توخيل قد أشرف على تدريب نادي تشيلسي في الفترة من 26 يناير/ كانون الثاني 2021 حتى 7 سبتمبر/ أيلول 2022، حيث قاده في 100 مباراة كاملة، حقق من خلالها 63 انتصارًا و19 تعادلًا و18 هزيمة، فيما توج رفقته بلقب دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في المباراة النهائية ضد مانشستر سيتي (1-0).

وعانى تشيلسي في الموسم المنقضي 2023-24 تحت قيادة المدرب ماوريسو بوكيتينو، إذ أنهى منافسات الدوري الإنجليزي في المركز السادس برصيد 63 نقطة فقط، ما جعل التكهنات تشير إلى إمكانية إقالة المدير الفني الأرجنتيني قبل انطلاق الموسم الجديد، ما سيفسح المجال أمام عودة توماس توخيل.

وعلى غرار تشيلسي، فإن مانشستر يونايتد يفكر بجدية في إقالة مدربه الهولندي إريك تين هاغ، بعد فشله في تحقيق الأهداف المرجوة، خاصة بعد غيابه عن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بعد إنهائه منافسات "البريميرليغ" في المركز الثامن برصيد 60 نقطة.

شارك: