ريال مدريد يكتسح أوساسونا ويعزز صدارته للدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 23:56
من احتفال البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد بهدفه الأول في شباك أوساسونا (X/RM4Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عزز نادي ريال مدريد صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني بعد فوزه، اليوم السبت، بنتيجة (2-4) على مضيفه أوساسونا في الجولة 29 من المسابقة.

ورفع الفريق "الملكي" رصيده من النقاط إلى 72 نقطة في ريادة ترتيب الدوري الإسباني بفضل انتصاره على أوساسونا، ليوسع فارق النقاط إلى 10 عن صاحب المركز الثاني وملاحقه الأول جيرونا و11 نقطة مؤقتًا عن غريمه التقليدي وصاحب المرتبة الثالثة برشلونة الذي يملك الفرصة لانتزاع الوصافة من جاره.

وقبل انطلاقة المواجهة التي أقيمت على أرضية ملعب "آل سادارا" التابع لنادي أوساسونا، ارتدى نجوم ريال مدريد أقمصة خاصة للتعبير عن مناهضة للعنصرية، كما أن المباراة لعبت بكرة فيها عبارات للتنديد بالعنصرية، وذلك تضامنًا مع البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم "الميرينغي" الذي ما زال يتعرض لإهانات عنصرية.

وكان فينيسيوس نجم ريال مدريد قد تلقى هتافات عنصرية في مباريات لم يكن طرفًا فيها، وتحديدًا قبل إقامة مباراتي برشلونة وضيفه نابولي وأتلتيكو مدريد وضيفه إنتر ميلان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما دفع إدارة ريال مدريد بالتقدم، أمس الجمعة، بشكوى رسمية للمدعي العام الإسباني لحماية لاعبه من العنصرية.

ريال مدريد يحسم الشوط الأول لصالحه ويعزز تفوقه في الثاني

وبالعودة إلى أجواء المباراة، فإن ريال مدريد، تمكن من حسم الشوط الأول لمصلحته، وذلك في المواجهة التي عرفت بداية قوية، حيث افتتح النادي "الملكي" باب التسجيل في الدقيقة (4) بواسطة نجمه فينيسيوس جونيور.

وجاء رد أوساسونا سريعًا، حيث نجح في تعديل الكفة بهدف سجله لاعبه أنتي بوديمير في الدقيقة (7)، ولكن داني كارفاخال لعب دور المهاجم في المرحلة الأولى لمباراة فريقه ضد المنافس "الباسكي"، وتقدم إلى الأمام، وسجل الهدف الثاني لـ "الميرينغي" في الدقيقة (18).

وأكد نادي ريال مدريد انتصاره الكبير والعريض ضد أوساسونا بتسجيله هدفين آخرين في الشوط الثاني للمباراة، وجاء هدف الفريق "الملكي" الثالث في المواجهة عن طريق الدولي المغربي الجديد إبراهيم دياز في الدقيقة (61).

وبعدها بثلاثة دقائق، وتحديدًا في الدقيقة (64)، استطاع فينيسيوس جونيور إمضاء الهدف الثاني له في المباراة والرابع لفريقه.

ورغم تسجيل أوساسونا للهدف الثاني في الدقيقة (90+1) عن طريق لاعبه إيكير مونيوز، فإن ذلك لم يمنع ريال مدريد من العودة بالنقاط الثلاثة والزاد كاملًا من تنقله إلى إقليم "الباسك" في الجولة 29 من "الليغا".

خيتافي يهزم جيرونا ويقرب ريال مدريد من لقب "الليغا"

وقرب نادي خيتافي جاره ريال مدريد من الفوز بلقب الدوري الإسباني بعد فوزه، اليوم السبت، على ضيفه جيرونا بنتيجة (1-0).

وبهذه الخسارة وسع المتصدر ريال مدريد الفارق بينه وبين ملاحقه الأول جيرونا إلى 10 نقاط مؤقتا، علما وأن الفارق بينه وبين صاحب المرتبة الثالثة برشلونة يستقر عند 11 نقطة حتى الآن.

ويملك برشلونة فرصة للصعود إلى المركز الثاني وجعل الفارق بينه وبين الرائد ريال مدريد 8 نقاط في حال فوزه، غدا الأحد، في قمة الجولة 29 من الدوري الإسباني التي سيلعبها أمام مضيفه أتلتيكو مدريد بملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

شارك: