أبرزها الأولمبياد.. 4 أمور سيُحرم منها مبابي في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 17:28
كيليان مبابي مُرشح بقوة للانضمام إلى نادي ريال مدريد الصيف المقبل (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات من شبه المؤكد أن يصبح كيليان مبابي في ريال مدريد الإسباني "لاعبًا جديدًا بقلعة الميرينغي"، بدايةً من الموسم الكروي المقبل 2024-25؛ حيث تجزم تقارير صحفية بأن اللاعب الفرنسي اتخذ قراره بهذا الشأن.

وينتهي تعاقد مبابي مع ناديه الحالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل. وأخبر كيليان قادة "حديقة الأمراء" بعزمه الرحيل عن النادي بانتهاء عقده.

ومن المُنتظر أن يعلن باريس سان جيرمان رسميًّا عن مغادرة مبابي للنادي خلال الأسابيع القادمة، قبل أن يقدم ريال مدريد قائد منتخب فرنسا "لاعبًا جديدًا في صفوفه".

ويعتقد مراقبون أن وصول مبابي إلى ريال مدريد يمثل أحد أكبر الانتدابات في تاريخ كرة القدم، ومن خلاله، سيحقق اللاعب رغبته الكبرى في تمثيل نادي العاصمة الإسبانية، فيما سيتمتع الأخير بامتلاك أفضل لاعب في العالم حاليًّا.

مع ذلك، لن تكون حياة مبابي في ريال مدريد وردية إلى أقصى حد، خاصةً في الموسم الأول؛ حيث بات مؤكدًا أن يُحرَم اللاعب من 4 أمور مهمة داخل "سانتياغو برنابيو".

مبابي في ريال مدريد.. حلم الأولمبياد لن يتحقق!

لا يخفى على أحد أن كيليان مبابي يرغب في المشاركة مع منتخب فرنسا الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، لكن المشكلة أن ريال مدريد يرفض مشاركة اللاعب جملةً وتفصيلًا.

ويخشى ريال مدريد تعرض مبابي لإجهاد كبير، جراء مشاركته مع منتخب فرنسا الأول في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، وصحبة منتخب فرنسا الأولمبي في أولمبياد باريس، علمًا أن البطولتين لا يفصل بينهما سوى أيام معدودة.

وبالإضافة إلى ذلك، يصمم قادة ريال مدريد على وصول مبابي مبكرًا إلى مركز تدريبات الفريق، من أجل خوض فترة الإعداد قبل بداية الموسم المقبل، ومن المؤكد أن مشاركة اللاعب في الدورة الأولمبية -إن حدثت- ستؤخر كثيرًا من موعد التحاقه بتدريبات "اللوس بلانكوس".

شارة القائد

لا يُعد كيليان مبابي القائد الأول لباريس سان جيرمان، لكنه يحظى بشرف حمل الشارة في حال غياب البرازيلي ماركوس كوريا "ماركينيوس"، وهو وضع لن يحدث في ريال مدريد، الذي يحترم أقدمية لاعبيه بشكل كبير.

وسيكون مبابي بالطبع خارج القائمة الكاملة لقادة ريال مدريد في الموسم المقبل. وسيحتاج كيليان إلى خوض مواسم طويلة بالقميص الأبيض، قبل أن يتمكن من حمل شارة القيادة بالفريق.

واعتاد مبابي ارتداء شارة القيادة منذ وقت طويل، سواء في منتخب فرنسا أو باريس سان جيرمان، لكن الأمر سيكون مختلفًا بالطبع في ريال مدريد.

رقم القميص

اعتاد مبابي التألق مع باريس سان جيرمان مرتديًا القميص رقم 7، والأمر نفسه مع منتخب فرنسا، مرتديًا القميص رقم 10.

ومن غير المتوقع أن يحظى مبابي برفاهية اختيار قميصه في ريال مدريد، خاصةً أن القميص رقم 7 يرتديه بالفعل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، فيما يمتلك الكرواتي لوكا مودريتش القميص رقم 10.

ويمكن لمبابي الحصول على القميص رقم 10 في حال رحل مودريتش عن النادي الصيف المقبل، لكن الدولي الفرنسي سيصبح مُضطرًا ربما لارتداء قميص آخر في حالة استمرار النجم الكرواتي.

المركز المُفضل

يبدو أن كيليان مبابي يفضل اللعب في مركز الجناح الأيسر، لكن تحقيق ذلك في ريال مدريد لا يبدو أمرًا مضمونًا؛ بسبب وجود البرازيلي فينيسيوس جونيور.

كما أن ريال مدريد تحول هذا الموسم للعب بطريقة "4-3-1-2"، للاستفادة من مقومات لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام، وذلك عامل آخر قد يتسبب في حرمان مبابي من شغل مركزه المُفضل.

بكل تأكيد سيكون مبابي في ريال مدريد "نجمًا لامعًا" و"اسمًا مهمًّا" في توليفة الفريق، لكن الواقع يقول إن كل ما يتمناه كيليان لن يدركه في "البرنابيو".

شارك: