لويس إنريكي يطلق دعابة لتلطيف الأجواء مع كيليان مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 12:16
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ومدربه لويس إنريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

خطف تعليق طريف من الإسباني لويس إنريكي, مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي, بخصوص نجمه كيليان مبابي اهتمام الإعلام الفرنسي, الذي تحدّث لأسابيع عديدة عن تردّي العلاقة بين الطرفين.

وقام إنريكي في أكثر من مناسبة بإجبار نجمه الأول على بدء المباريات من مقاعد البدلاء أو استبداله بشكل مستمر في حال بدأ أساسيًا، وهو أمر أثار امتعاض "قائد الديوك"، لتفسّر الصحافة الفرنسية تصرّف إنريكي، بأنه ردّ على قرار مبابي، الذي أعلم إدارة فريقه بالرحيل عن النادي بانتهاء عقده في يونيو/ حزيران المقبل.

ورغم حالة التوتر التي شابت العلاقة بين إنريكي ومبابي غير أنّ مساهمة الأخير الفاعلة في التأهل إلى نصف دوري أبطال أوروبا بعد قلب الطاولة على برشلونة وتعزّز الآمال ببلوغ نهائي ويمبلي، أسهم في تحسين الأجواء في الفريق.

إنريكي يلطّف الأجواء مع كيليان مبابي

وفي وقت أبدى إنريكي استغرابه من غياب كثرة الأسئلة حول مبابي كما هو معتاد في أغلب مؤتمراته الصحفية الأخيرة، تدخّل صحفي إسباني ليسأل "لوتشو" عما إذا كان نجمه صاحب الـ25 عامًا، سيشارك أساسيًا في لقاء الفريق مع لوريان غدًا في الدوري، ليجيب إنريكي مازحًا: "حققتَ رقمًا قياسيًا بسؤالك الوحيد عنه (عادة ما يسألون كثيرا عن مبابي). كان هذا أول مؤتمر صحفي لم يسألني فيه أحد عنه (مبابي)، لكن بما أنك صرت صاحب رقم قياسي، فلن أردّ عليك".

وجاء الرّد الطريف من إنريكي على الصحفي الإسباني في إطار استمرار رفضه الحديث عن التفاصيل الدقيقة لتعامله مع مبابي، وقراره بشأن إمكانية التعويل عليه في المباريات كأساسي أو احتياطي، وهو الموضوع الذي أسال الكثير من الحبر في الإعلام الفرنسي.

واستغرق المؤتمر الصحفي نحو ثلث ساعة وتحدث فيه إنريكي بعيدًا عن كيليان مبابي حول فرص الفريق في الفوز بأربعة ألقاب هذا الموسم، من ضمنها دوري الأبطال، حيث سيواجه بوروسيا دورتموند الألماني في نصف النهائي.

وأثنى لويس إنريكي على البطولة الفرنسية، قائلًا: "يمكنني قول هذا الشيء الآن. يجري التقليل من الدوري الفرنسي قليلًا. لدينا لاعبون ومدربون جيدون. اندهشت من المستوى البدني والفني والتكتيكي".

وقد يتمكن باريس سان جيرمان بقيادة نجمه كيليان مبابي من التتويج بالدوري لو فاز على لوريان وتعثر موناكو، وذلك قبل أربع جولات على انتهاء المسابقة. وقال إنريكي: "لو فزنا بالألقاب الأربعة، ومن ضمنها دوري لقب الأبطال، فسنكون قد صنعنا تاريخًا لنادينا ومدينتنا والبلد.. إنه طريق طويل وشاق".

جدير بالذكر أنّ الـ"بي.أس.جي" سيخوض نهائي كأس فرنسا ضد ليون في 24 مايو/ أيار المقبل، وسيواجه بوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (1 مايو ذهابًا و7 مايو إيابًا)، وفي حال التأهل سيكون أمامه فرصة لخطف اللقب القاري الأغلى للمرة الأولى بتاريخه، في النهائي الذي سيُقام في "ويمبلي" بتاريخ 1 يونيو القادم، في حين سبق للفريق التتويج مع إنريكي بلقب بطولة كأس الأبطال الفرنسية، ما يجعله أمام فرصة للفوز بأربع بطولات هذا الموسم.

شارك: