إنريكي يتطلع لتحقيق إنجاز غير مسبوق في باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 17:12
الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع الإسباني لويس إنريكي مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي سقف طموحاته مع الباريسيين عاليًا في الموسم الحالي، الذي ما زال يحارب فيه على ثلاث جبهات، يعدّ في جميعها قريبًا من خط التتويج.

وفي حال سارت الأمور في مصلحة إنريكي فإنّ فريقه يتّجه لحصد ثلاثة ألقاب إضافية هذا الموسم، حيث بات قريبًا للغاية من التتويج بلقب الدوري الفرنسي قبل 5 مراحل من نهايته، إذ يتزعّم صدارة ترتيبه بفارق 11 نقاط عن أقرب ملاحقيه موناكو، وذلك بعد أن سحق ضيفه ليون بنتيجة (4-1) الأحد الماضي لحساب الجولة الثلاثين من "ليغ 1".

كما سيخوض الـ"بي.أس.جي" نهائي كأس فرنسا ضد ليون في 24 مايو/ أيار المقبل، وسيواجه بوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (1 مايو ذهابًا و7 مايو إيابًا)، وفي حال التأهل سيكون أمامه فرصة لخطف اللقب القاري الأغلى للمرة الأولى بتاريخه، في النهائي الذي سيُقام في "ويمبلي" بتاريخ 1 يونيو/ حزيران القادم، في حين سبق للفريق التتويج مع إنريكي بلقب بطولة كأس الأبطال الفرنسية، ما يجعله أمام فرصة للفوز بأربع بطولات هذا الموسم.

إنريكي يرفع سقف طموحه مع باريس سان جيرمان

ولم يُخف إنريكي في مؤتمر صحفي عشية مواجهة مضيفه لوريان ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين، طموحاته الكبيرة التي ترمي لحصد رباعية تاريخية غير مسبوقة في تاريخ النادي الباريسي قائلًا: "بلا شك، تحقيق الرباعية هو هدفنا، إنه دافع لنا للقيام بشيء غير مسبوق في فرنسا. إنه أمر محفّز، ولكن حاليًا، لم نحقق سوى لقب واحد، علينا التتويج بالدوري ومواصلة القتال في المسابقات الأخرى. لا يزال الطريق طويلًا ومليئاً بالمطبّات".

وتابع مدرب باريس سان جيرمان تصريحاته التي منحت جماهير فريقه هامشًا كبيرًا من التفاؤل، وذلك بقوله: " اقتحام تاريخ كرة القدم الفرنسية بإنجاز كبير، نعم هو حافز، ليس فقط لنا وإنما للمدينة والمشجعين وحتى البلاد بأسرها. الآن أمامنا الدوري، ثم لدينا نهائي كأس فرنسا ومن بعده نصف نهائي دوري الأبطال، ثم سنرى كيف ستسير الأمور".

وفي سياق متّصل بحديث إنريكي عن الألقاب، سبق أن رشّح الحاسوب الخارق التابع لمنصة "أوبتا" العالمية المختصة في رصد الإحصائيات، العملاق الفرنسي كثاني المرشحين المفضّلين للتتويج بلقب دوري الأبطال وبنسبة 27٪، وحصل على 60٪ لبلوغ نهائي البطولة القارية، ليأتي خلف المرشح الأبرز وحامل الرقم القياسي للتتويج بالبطولة، ريال مدريد الإسباني (14 مرة) بنسبة 39٪ لنيل اللقب و66٪ لبلوغ النهائي.

جدير بالذكر أنّ لويس إنريكي, صاحب الـ53 عامًا، حقق منذ توليه مهمة الإشراف على تدريب باريس سان جيرمان في 5 يوليو/ تموز 2023، 30 انتصارًا و11 تعادلًا و4 هزائم في مجموع 45 مباراة له مع الفريق في جميع المسابقات حتى الآن.

شارك: