ريال مدريد يرصد 100 مليون يورو للتعاقد مع غارناتشو

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 01:57
الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمهد نادي ريال مدريد الإسباني برئاسة فلورينتينو بيريز، للتعاقد مع الجناح الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو (18 عامًا) من مانشستر يونايتد الإنجليزي، حسب منصّة "Fichajes" الإسبانية المختصة في أخبار الانتقالات، من مصادرها، اليوم الثلاثاء.

وقالت "Fichajes" إن الرئيس بيريز، يهدف لإكمال خطة "غلاكتيكوس الشباب" حيث انتهج مؤخّرًا سياسة جلب المواهب الصغيرة، على غرار البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس وإيدير ميليتاو، والفرنسيين أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا.

غارناتشو وقَّع للتو على عقد جديد مع مانشستر يونايتد، يبقيه في جنبات ملعب "أولد ترافورد" حتّى نهاية موسم 2027-2028، ومع ذلك تشير مصادر المنصّة سالفة الذكر أن ريال مدريد يسعى للحصول على خدمات اللاعب، حيث خصص له 100 مليون يورو.

ريال مدريد كان قد حسم عدة صفقات بمبالغ مقاربة لـ100 مليون يورو، أبرزها جلب البلجيكي إدين هازارد من تشيلسي صيف 2019، والويلزي غاريث بيل من توتنهام في 2013، والبرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد في 2009.

إحصاءات غارناتشو مع مانشستر يونايتد 2022-2023 (حتّى 1 مايو)
مباراةهدفأسيستدقائق
31561.212
غارناتشو
غارناتشو في ملعب أولد ترافورد عقب توقيعه على عقد التجديد إلى 2028 مع مانشستر يونايتد (Getty)


غارناتشو وفد لأول مرّة إلى مانشستر يونايتد صيف 2020 من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 450 ألف يورو، وأضحت قيمته التسويقية الحالية 25 مليون يورو، بعد أن كانت 5 ملايين فقط في بداية الموسم، ما يعكس مدى تطوره وتألقه.

مانشستر يونايتد رفض مشاركة غارناتشو مع منتخب بلاده الأرجنتين في كأس العالم للشباب 2023، حسبما أوردت شبكة "TYC Sports" الأرجنتينية، التي أكّدت أن مانشستر يونايتد أبلغ غارناتشو بالفعل بنسيان المشاركة في البطولة.

وتُنظّم الأرجنتين كأس العالم للشباب هذا العام بعد سحبها من إندونيسيا على خلفية رفضها استضافة منتخب الكيان الصهيوني المشارك في البطولة، حيث من المفترض أن ينطلق مونديال الشباب رسميًا يوم 20 مايو/ أيار المقبل.

واختار مدرب منتخب شباب الأرجنتين، خافيير ماسكيرانو، اللاعب الواعد غارناتشو ضمن القائمة الأولية للبطولة؛ لكن يبدو أن ضغط مسؤولي الاتحاد الأرجنتيني لن يقنع مانشستر يونايتد بالعدول عن فكرة حجز اللاعب عن البطولة.

شارك: