بين ريال مدريد وبرشلونة.. نجم مانشستر يونايتد يحسم مستقبله

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 20:04
ألوان مانشستر يونايتد جمعت في وقت ما أليخاندرو غارناتشو بمثله الأعلى كريستيانو رونالدو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم موهبة مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، أحد أبرز  اللاعبين الواعدين في الكرة العالمية في الوقت الراهن، قراره وخياره النهائي بشأن أيّ عملاقي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، يفضّل الانتقال إليه مستقبلاً.

ونقل موقع "فوت ميركاتو" أنّ نجم مانشستر يونايتد، صاحب الـ19 عامًا، كشف من خلال جوابه عن سؤال طرحه "YoSoyPlex" أحد المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي، يخصّ أي الفريقين يريد أن ينتمي إليه يافع "التانغو" مستقبلًا، عن أنّه أجاب بلا تردّد دون أن يفكّر مرتين: "ريال مدريد".

من ناحية أولى قد لا يكون تفضيل غارناتشو لنادي ريال مدريد غريبًا على اعتبار أنّه عاشق كبير للبرتغالي كريستيانو رونالدو، أحد أساطير النادي الملكي على مر التاريخ، وهو ما عبّر عنه اللاعب الصغير في أكثر من مناسبة، رغم أنّه من بلد الأسطورة الآخر ليونيل ميسي، ومن ناحية ثانية، قد يبدو الخيار مستغربًا، في ظلّ أنّ الأرجنتيني اختار ريال الذي يُعَدّ الجار الغريم لأتلتيكو، هذا الأخير الذي شهد بدايات غارناتشو حين قضّى 5 سنوات كاملة من مشواره في فئة الشباب بين أسوار الـ"ماخاداهوندا"، المركز التدريبي التابع للأتلتي.

ما علاقة أيقونة مانشستر يونايتد بمدريد؟

انتمى غارناتشو، المولود في العاصمة الإسبانية، إلى صفوف فريق الشباب في أتلتيكو مدريد قادمًا من جاره العاصمي الآخر، نادي خيتافي، في عام 2015، قبل أن تشهد مسيرته نقلةً نوعيةً، عندما أمضى عقد انتقاله إلى العملاق الإنجليزي، مانشستر يونايتد في أكتوبر 2020.

وبعد موسميه الأوليين، الذي نال خلالهما غارناتشو هامشًا من المشاركة في بضع مباريات، شهد هذا الموسم اعتمادًا لافتًا للمدرب إيريك تين هاغ، على إمكانات موهبته الصاعدة، وهو ما أعطى أكله سريعًا، حيث بات الأرجنتيني من القطع الأساسية والمحورية في فكر المدرب الهولندي، بعد أن خاض في الموسم الحالي 31 مباراة باحتساب جميع المسابقات، وقّع خلالها 7 أهداف.

ولعلّ ما رسّخ تألق غارناتشو ومنحه جرعة إضافية كبرى ليتعاظم دوره، ذلك الهدف الأسطوري من ركلة مزدوجة بارعة في شباك إيفرتون وأمام جماهير "غوديسون بارك" بالذات، وهو الهدف الذي يعتبره أغلب الملاحظين على أنه الهدف الأجمل في الموسم حتى الآن، وقد يُصنّف من بين الأبرز في تاريخ الـ"بريميرليغ".

وبالإضافة إلى ذلك، بات غارناتشو (19 عامًا و148 يومًا) أصغر لاعب لمانشستر يونايتد يهز شباك إيفرتون في ملعب "غوديسون بارك" بالبريميرليغ، مُتجاوزًا الرقم القياسي السابق المُسجل باسم المهاجم الإنجليزي المعتزل، واين روني (19 عامًا و293 يومًا)، والذي يعود إلى شهر أغسطس/ آب 2005، حسب إحصائية أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.

ويعيش مانشستر يونايتد في الأسابيع الأخيرة حالةً من الانتعاشة على مستوى النتائج، حيث انتصر في 4 مباريات وتعادل في واحدة فقط من مجموع آخر خمس مباريات خاضها في جميع المسابقات، وتعود آخر هزيمة لزملاء القائد البرتغالي برونو فيرنانديز إلى العام الماضي وتحديدًا بتاريخ 23 ديسمبر 2023 حين سقط على ميدان نوتنغهام فورست بنتيجة (1-2) ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي.

جدير بالذكر أنّ مانشستر يونايتد يحتلّ حاليًا المركز السادس في منافسات الدوري المحلي برصيد 38 نقطة، متأخرًا بفارق 13 نقطة عن ليفربول المتصدر، وبفارق 6 نقاط عن توتنهام هوتسبير، الخامس وصاحب أول المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية.

شارك: