ريال مدريد يحسم ذهاب دور الـ16 أمام لايبزيغ بأقل مجهود

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 02:10
ريال مدريد يحسم قمة الذهاب في لايبزيغ بلمسة أنيقة من إبراهيم دياز (X/realmadridarab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطا ريال مدريد الإسباني خطوةً مهمةً نحو التأهل إلى الدور المقبل عقب فوزه على مضيفه لايبزيغ الألماني بهدف دون رد الثلاثاء لحساب ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

دخل ريال مدريد مواجهة معقل "لايبزيغ أرينا" مفتقدًا خط دفاعه كاملًا تقريبًا، بغياب الثلاثي ميليتاو وألابا وروديغر، علاوةً على أحد أبرز أسلحته في الموسم الحالي، والمتمثل في لاعب خط الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام، الذي تعرّض لإصابة خلال مباراة جيرونا الأخيرة في الليغا، ستغيّبه لفترة لا تقل عن 3 أسابيع، بعد أن تبين معاناته من التواء شديد في كاحله الأيسر، حسب تقارير إعلامية إسبانية.

وبدا تأثير غياب بيلينغهام واضحًا بالأخص هجوميًّا على "الميرينغي"، بما أنه العنصر الأبرز هذا الموسم، بتسجيله 20 هدفًا، وتقديمه 8 تمريرات حاسمة في 29 مباراة لعبها ضمن جميع المسابقات.

اعتماد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على إبراهيم دياز (7 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 27 مباراة)، لم يمنح حلولاً ملموسةً عدا بعض المحاولات الخجولة، ليمرّ الشوط الأول مرّ الكرام بنتيجة التعادل الأبيض، في غيابٍ شبه تام للضيوف في مناطق لايبزيغ، هذا الأخير الذي أقلق راحة الحارس أندري لونين في أكثر من مناسبة، ولا سيما في لقطة الهدف الذي أُلغي بعد العودة إلى الـ"VAR"، والذي أثار سخط جماهير لايبزيغ وجدلًا واسعًا على مواقع التواصل.

ريال مدريد "يلدغ" ضيفه بإبداع دياز

في الشوط الثاني، فاجأ ريال مدريد ضيفه في سيناريو مباغت، بعدما تمكّن إبراهيم دياز من افتتاح باب التهديف في الدقيقة (49)، بعد مجهود فردي مميز وتسديدة يسارية رائعة.

وفي وقت انشغل فيه الفريق الألماني بجهود التعديل، قاد دياز غارة هجومية خاطفة، ليمنح بعدها البرازيلي فينيسيوس جونيور الكرة في وضعية مناسبة، والذي بدوره تخلّص بمهارة من مدافع لايبزيغ وسدّد كرة زاحفة، اعترضها القائم، ليحرم ريال مدريد من هدف تأمين النتيجة.

وكاد أصحاب الأرض أن يعاقبوا ضيفهم عبر تعديل النتيجة من فرصتين محققتين، أبدع في التصدي لهما حارس ريال مدريد، بعدما حسم انفراده أمام بنجامين شيشكو لمصلحته في الدقيقة (81)، وحوّل تسديدة أمادو حيدرا الصاروخية إلى ركنية في الدقيقة (83)، لينتهي صراع الذهاب على أسبقية مدريدية طفيفة؛ لكنها مهمة.

ريال مدريد يمحو ذكراه السيئة في "لايبزيغ أرينا"

بفوزه في ذهاب دور الـ16، نجح ريال مدريد في محو الذكرى السيئة له على ملعب لايبزيغ، حين خسر بنتيجة (2-3) على أرضية ذات الملعب ضمن منافسات دور المجموعات لموسم 2021-2022.

قبل المباراة، حلّ ريال مدريد ضيفًا على لايبزيغ، وكلّه عزم على تجنّب سيناريو زيارته الوحيدة إلى ملعب النادي الألماني حين خسر (2-3) في دور المجموعات لموسم 2021-2022، والتي تبقى بمثابة ذكرى أليمة له.

وستستمر منافسات دور الـ16 من المسابقة الأوروبية العريقة، حيث يتواجه غدًا الأربعاء باريس سان جيرمان الفرنسي مع ريال سوسيداد الإسباني، في حين يصطدم بايرن ميونخ الألماني بلاتسيو الإيطالي في العاصمة روما.

جدير بالذكر أنّ مواجهات ذهاب وإياب دور الـ16 ستمتدّ لمدة شهر تقريبًا، ولا مجال فيها للقسمة على اثنين، فتُقام مباريات الذهاب بين 13 و21 فبراير/شباط الجاري، على أن تُقام مباريات الإياب بين 5 و13 مارس/ آذار المقبل، بواقع مباراتين في يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

ملخص مباراة ريال مدريد ولايبزيغ (1-0)

شارك: