رونالدو: غياب إيطاليا عن قطر 2022 لا يمكن تقبله

2022-04-13 12:40
رونالدو دي ليما يُعَدّ واحداً من أفضل اللاعبين على مر التاريخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الأسطورة البرازيلية السابق رونالدو دي ليما، عن أسفه الشديد لفشل إيطاليا في التأهل إلى مونديال قطر 2022، مؤكداً أن غياب "الآتزوري" عن كأس العالم للنسخة الثانية على التوالي هو أمر لا يمكن تقبله.

وقال رونالدو في تصريحات صحفية نقلتها " gianlucadimarzio": "سأفتقد إيطاليا كثيراً في المونديال، لا يمكن تقبل فكرة غيابهم عن كأس العالم للنسخة الثانية على التوالي".


أفضل لحظات مسيرة الظاهرة رونالدو

 

وتحدث رونالدو "الظاهرة" عن أفضل لحظات مسيرته الكروية، مؤكداً أن انتر ميلان وريال مدريد هما الأقرب إلى قلبه مقارنةً بأندية أخرى لعب في صفوفها مثل برشلونة وميلان.

وقال: "عشت فترةً احترافيةً رائعةً في إيطاليا، لقد كنت متواضعاً دائماً في مسيرتي، سأفتقد العيش هناك دائماً، قضيت عاماً استثنائياً في برشلونة؛ لكن رحلتي هناك انتهت بشكل سيئ، لذلك أنا مرتبط بشدة بإنتر ميلان وريال مدريد، قبل الانضمام إلى ميلان، حاولت العودة إلى إنتر ميلان لكن الأمور لم تسر بشكل جيد".

الظاهرة يمتدح كلوب وغوارديولا

 

وتطرق رونالدو إلى مواجهة مانشستر سيتي وليفربول الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكداً أن المدربين بيب غوارديولا ويورغن كلوب، كانا مصدر إلهام للجميع.

وأضاف: "غوارديولا وكلوب يقدمان كرة قدم هجومية وممتعة، لقد شعرت بسعادة كبيرة عند مشاهدة اللقاء، القليل من الأخطاء يمكن مشاهدتها في مثل هذا النوع من المباريات، لو كنت لاعباً في هذا الزمن، ستصيبني حيرة كبيرة حيال رغبتي في اللعب لأي منهما، تحت قيادة غوارديولا أم كلوب".


تطور كرة القدم في العصر الحديث

 

وختم رونالدو حديثه بالقول إن عالم كرة القدم شهد تطوراً كبيراً في العصر الحديث عمّا كانت تعيشه اللعبة قبل سنوات، موضحاً أن كرة القدم تعتمد الآن على الحالة البدنية بصورة كبيرة، بخلاف ما كانت ترتكز عليه في الماضي من قدرات فنية للاعبين.

جدير بالذكر أن رونالدو دي ليما يُعَدّ واحداً من أفضل اللاعبين على مر التاريخ، حيث خاض في مسيرته الاحترافية (343) مباراة، أحرز خلالها (247) هدفاً، فيما لعب بصحبة منتخب البرازيل (98) مواجهةً أحرز خلالها (62) هدفاً، وقاد السامبا إلى لقب المونديال عام 2002.

شارك: