روما يفشل في الثأر وتوتنهام يفوز في أول مباراة لكونتي

2021-11-05 01:25
مباراة روما وبودو انتهت بفوز الفريق النرويجي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل روما الإيطالي في الثأر لخسارته التاريخية ذهابا، وتعادل أمام بودو/غليمت النرويجي بنتيجة 2-2، مساء الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني، لحساب دور المجموعات من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وكان روما قد خسر ذهاباً بنتيجة تاريخية بسداسية مقابل هدف وحيد، وهي الهزيمة الكبرى في مسيرة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يعد أحد أنجح المدربين في التاريخ.

إيريك بوثيم قاهر روما ذهاباً وإياباً

وتقدم الفريق النرويجي بهدف سولباكن في الدقيقة (45+1)، ثم تعادل روما عبر ستيفان الشعراوي في الدقيقة (54)، قبل أن يعود بوثيم ويمنح التقدم للضيوف في الدقيقة (65)، لكن روما نجح في التعادل مجددا عبر إيبانيز في الدقيقة (84).

بهذا التعادل الإيجابي، بقي بودو/غليمت في الصدارة برصيد 8 نقاط بفارق نقطة أمام روما الثاني، فيما رفع زوريا لوهانسك الأوكراني رصيده إلى 6 نقاط وارتقى إلى المركز الثالث، مقابل نقطة وحيدة لسسكا صوفيا البلغاري في المركز الأخير.

توتنهام يفوز بثلاثية في المباراة الأولى لكونتي

على ملعبه في العاصمة الإنجليزية لندن، ثأر توتنهام من خسارته ذهاباً بهدف نظيف أمام فيتيس آرنهيم الهولندي، وتفوق عليه بثلاثية مقابل هدفين في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد، الإيطالي أنطونيو كونتي.

واستطاع كونتي، الذي جاء مكان البرتغالي نونو سانتو الذي أقيل من منصبه، أن يقود الفريق لتسجيل ثلاثية في أول نصف ساعة بفضل أهداف الكوري الجنوبي هيونغ مين سون (15) والبرازيلي لوكاس مورا (22) والدنماركي راسموسين بالخطأ في مرماه (28)، فيما تلقى السبيرز ثنائية عبر كل من راسموسن بالذات (32) وبيرو (39).

سون يسجل مع كل مدرب جديد لتوتنهام

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق رين الفرنسي فوزا مهماً بهدف نظيف على مورا السلوفيني سجله لويك بادي في الدقيقة (76)، وهو الفوز الثالث للفريق في المسابقة التي انطلقت في الموسم الحالي.

ورفع رين رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، فيما تقدم توتنهام إلى المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، وتراجع فيتيس إلى المركز الثالث وتجمد رصيده عند 6 نقاط، مقابل رصيد خالٍ لمورا في المركز الأخير.

فينورد يقترب من التأهل

ولحساب المجموعة الخامسة عاد فينورد روتردام الهولندي بفوز ثمين من 2-1 من أرض مضيفه يونيون برلين الألماني الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبين، فيما تفوق سلافيا براغ التشيكي على ماكابي بهدف نظيف.

ورفع فينورد رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن سلافيا براغ الذي قفز ثانياً، بينما يأتي ماكابي ثالثاً بـ 4 نقاط ويونيون برلين أخيراً بثلاثة نقاط.

شارك: