سليماني يقود ليون للتأهل إلى ثمن النهائي بالعلامة الكاملة

2021-11-05 01:31
الجزائري إسلام سليماني لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات فريق أولمبيك ليون الفرنسي أول المتأهلين إلى ثمن النهائي الأول لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، إثر اجتيازه عقبة ضيفه سبارتا براغ التشيكي بثلاثية نظيفة سهرة الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني، وكان للجزائري إسلام سليماني نصيب الأسد بتسجيله هدفين.

رفع النادي الفرنسي رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الأولى، ليحجز مقعده في الدور التالي للدوري الأوروبي، وفي المقابل تجمدت جعبة نقاط سبارتا براغ عند 4 نقاط في الوصافة، ويأتي ثالثًا رينجرز الاسكتلندي بـ4 نقاط أيضًا، ثم أخيرًا بروندبي في ذيل المجموعة بنقطة واحدة.

وسجّل الجزائري إسلام سليماني ثنائية لصالح أولمبيك ليون في ظرف 3 دقائق، وبالتحديد في الدقيقتين 61 و63، قبل أن يكمل الكاميروني كارل توكو إيكامبي عقد الثلاثية في الأنفاس الأخيرة من المباراة، التي أقيمت بملعب ليون "غروباما".
 

موناكو يستمر في تصدر المجموعة الثانية


وفرض بي إس في آيندهوفن الهولندي التعادل من دون أهداف على مضيفه موناكو الفرنسي في المجموعة الثانية، ورغم التعادل، استمر موناكو في صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط في حين رفع آيندهوفن رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث.

فيما يحتل ريال سوسيداد الإسباني الذي تعادل اليوم بهدف لمثله مع ضيفه شتورم جراتس، المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط، إذ تقدم ألكسندر سورلوث بهدف لسوسيداد في الدقيقة 53، قبل أن يدرك جاكوب جانستشر التعادل في الدقيقة 38، ويحتل جراتس المركز الأخير في المجموعة بنقطة واحدة.


نابولي ينتفض في بولندا ويخطف الصدارة
 

وسقط ليغيا وارسو البولندي أمام ضيفه نابولي الإيطالي (1-4) ضمن مباريات المجموعة الثالثة، التي أقيمت في ملعب مارشال جوزيف بيلسودسكي ستاديوم، إذ تقدم أصحاب الأرض مبكرا عبر ماهر إمريلي (10) بعد استلام الكرة بشكل رائع من فيليب ميلادينوفيتش.
 

وفي بداية الشوط الثاني، أدرك الضيوف التعادل بواسطة بيوتر زيلينسكي (49) من ضربة جزاء، ومن خلال ضربة جزاء أيضا، تقدم نابولي في النتيجة بهدف حمل توقيع درايس ميرتينز (75).
 

وبعد 4 دقائق عزز الفريق الإيطالي تقدمه بواسطة هيرفينج لوزانو (ق79)، واكتملت رباعية نابولي عبر هدف آدم وناس (90)، وعلى هذا النحو، اعتلى نابولي صدارة المجموعة بإجمالي 7 نقاط بينما تجمد رصيد ليغيا عند 6 نقاط بالوصافة.
 




 

شارك: