رغم الشكوك.. بلايلي يوجه رسالة للجزائريين قبل موقعتي النيجر

2023-03-15 23:42
أرشيفية- يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر وفريق أجاكسيو الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الدولي الجزائري يوسف بلايلي، نجم أجاكسيو الفرنسي، رسالة قوية إلى الجزائريين قبل انطلاق معسكر الخضر، يوم 20 شهر مارس/ آذار الحالي، استعدادًا لمواجهتي النيجر يوم 23 و27 من ذات الشهر، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وتحوم الشكوك حول وجود بلايلي ضمن قائمة "محاربي الصحراء" الخاصة بمواجهتي النيجر، وفقًا لتقارير إعلامية محلية أشارت إلى أن المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، قرّر عدم استدعاء اللاعب السابق لنادي أنجيه الفرنسي، وفضّل الاستعانة ببعض اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين قرروا تغيير جنسيتهم الرياضية واللعب لصالح الجزائر بدلًا من فرنسا.

يوسف بلايلي يتحدث عن مواجهتي النيجر

ورغم ذلك تحدث بلايلي عن المواجهة المزدوجة أمام النيجر لإذاعة "Beur FM" نقلها موقع "شوت أفريكا" اليوم، حيث قال: "معسكر منتخب الجزائر اقترب.. تنتظرنا مواجهتان هامتان أمام منتخب النيجر، سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بهما، لتحقيق التأهل من جهة وللتحضير جيدًا لموعد النهائيات".

وبعث محبوب الجماهير، عبر ذات القناة، رسالة إلى الجزائريين بمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك، قائلًا: "بمناسبة اقتراب شهر رمضان الكريم.. أقول لكل الجزائريين صحّ رمضانكم وصحّ عيدكم مسبقًا (باللهجة الجزائرية)".

ويتصدر منتخب الجزائر المجموعة السادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، برصيد 6 نقاط، بعد تسجيله فوزين على منتخبي أوغندا بالجزائر (2-0) وتنزانيا بدار السلام (2-0).

ويأتي منتخب النيجر في المركز الثاني بنقطتين من تعادلين، ثم تنزانيا في المركز الثالث بنقطة وحيدة، وأوغندا في المركز الأخير بالرصيد نفسه من النقاط.

وخاض بلايلي طوال مسيرته الدولية مع منتخب الجزائر 47 مباراة، بواقع 3402 دقيقة لعب، سجل خلالها 9 أهداف وقدم 22 تمريرة حاسمة، كما أسهم في تتويج المنتخب الأول بكأس أفريقيا 2019 بمصر، والمنتخب الرديف بكأس العرب 2021 بقطر.

شارك: