مبولحي وبلايلي وماندي خارج حسابات بلماضي لمواجهتي النيجر

2023-03-15 19:26
رايس وهاب مبولحي الحارس التاريخي لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية عن مفاجآت مرتقبة في قائمة منتخب الجزائر استعدادًا لمواجهتي النيجر في تصفيات كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، حيث يتجه المدير الفني جمال بلماضي لاستبعاد الحارس التاريخي لـ"الخضر" رايس وهاب مبولحي، فضلًا عن عيسى ماندي مدافع فياريال الإسباني ومهاجم أجاكسيو الفرنسي، يوسف بلايلي.

ويلاقي منتخب الجزائر نظيره من النيجر يوم 23 مارس/ آذار الحالي، في الجولة الثالثة من تصفيات "كان 2023"، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالعاصمة الجزائر، فيما ستُقام الجولة الرابعة أمام ذات المنتخب يوم 27 مارس بملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية.

وأكد موقع "دي زاد فووت" الجزائري والناطق بالفرنسية، أن بلماضي سيستغني خلال معسكر شهر مارس عن الحارس مبولحي والثنائي ماندي وبلايلي، رغم أن هؤلاء اللاعبين الثلاثة يُعدّون من ركائز الفريق، وذلك في سبيل رغبة المدرب في منح لاعبين آخرين الفرصة، خاصة بعد اختيار العديد من مزدوجي الجنسية اللعب للجزائر في الآونة الأخيرة.

وحسب ذات المصدر، فإن قرار استبعاد مبولحي وماندي فنيٌّ بالدرجة الأولى بسبب تراجع مستوى اللاعبين، فيما يعود عدم استدعاء بلايلي إلى أسباب غير رياضية، وهو الذي سجل 6 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة منذ التحاقه بنادي أجاكسيو.

ولعب مبولحي حارس نادي القادسية السعودي، على مدار 13 سنة كاملة، 90 مباراة بقميص المنتخب الجزائري، حيث يعتبر أكثر حارس خاض مباريات دولية على مر التاريخ مع الجزائر، فيما شارك برفقة "الخضر" في نهائيات كأس العالم مرة واحدة وتُوِّج معه بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، وأيضًا بكأس العرب 2021 بقطر.

ويرى متابعون أنه آن الأوان لترك مبولحي (36 سنة) مكانه لحارس آخر في منتخب الجزائر، حيث تشير بعض التقارير إلى أن حارس شباب بلوزداد الجزائري ألكسيس قندوز سيكون حاضرًا في قائمة منتخب الجزائر، بعد تألقه برفقة المنتخب المحلي في البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، فيما سيكون حارس نادي كان الفرنسي، أنتوني ماندريا، مرشحًا ليكون أساسيًّا في مواجهتي النيجر، دون نسيان موهبة تشيلسي سامي تلمساني الذي اختار الجزائر بدلًا من المغرب.

تقارير تتحدث عن غياب 3 لاعبين عن معسكر الجزائر في مارس

وبخصوص ماندي، الذي يعاني هذا الموسم مع نادي فياريال، فإن بلماضي يملك العديد من الحلول والبدائل، في صورة أحمد توبة نجم نادي إسطنبول باشاك شهير، وأيضًا مدافع الترجي التونسي، محمد أمين توغاي، فضلًا عن رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الذي يمكنه اللعب في محور الدفاع بدلًا من الجهة اليسرى، تزامنًا مع الأخبار التي تتحدث عن استدعاء الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري.

وسيكون جناح نادي نيس الفرنسي، بلال براهيمي، المرشح الأبرز للمشاركة أساسيًّا في مواجهتي النيجر، بدلًا من بلايلي، في حال التأكد من غيابه حسبما نقله موقع "دي زاد فووت". ويمر براهيمي بفترة زاهية مع نيس، حيث استعاد إمكاناته بعد فترة ركود مع بداية الموسم الجديد 2022-23.

جدير  بالذكر أن قائمة منتخب الجزائر لمواجهتي النيجر ستشهد ثورة حقيقية هذه المرة، من خلال استدعاء العديد من اللاعبين الجدد من مزدوجي الجنسية الذين اختاروا اللعب للجزائر بدلًا من فرنسا على وجه الخصوص، في صورة نجم نادي نيس بدر الدين بوعناني، وفارس شعيبي مهاجم تولوز الفرنسي، وآخرين.

شارك: