رسميًّا.. فابيو كانافارو مدربًا جديدًا لأودينيزي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 17:12
فابيو كانافارو المدير الفني الجديد لفريق أودينيزي الإيطالي (X/Ricochet_sports)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي أودينيزي الإيطالي، اليوم الإثنين، عن تعيين فابيو كانافارو مدربًا جديدًا للفريق، وذلك بموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران القادم.

وبذلك، يخلف كانافارو مواطنه غابرييلي تشوفي، الذي أعلن أودينيزي انفصاله عنه اليوم، بسبب التردي الواضح في نتائج الفريق خلال الأسابيع الماضية.

وقال أودينيزي في بيان إنه قرر "إعفاء تشوفي من دوره مدربًا للفريق الأول"، كاشفًا أيضًا عن إقالة طاقمه التدريبي.

وتخلى أودينيزي عن تشوفي بعد الخسارة أمام فيرونا 0-1، في لقاء بين فريقين يقاتلان من أجل تجنب الهبوط، ما جعل الفريق الأسود والأبيض قابعًا في المركز السابع عشر، بذات رصيد فروسينوني الثامن عشر (28 نقطة).
وتولى الإيطالي تشوفي -الذي يبلغ من العمر 48 عامًا- المنصب في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بعدما شغله سابقًا بين 2020 و2022.

فابيو كانافارو يقود أودينيزي حتى نهاية الموسم

وفي وقت لاحق، كشف أودينيزي أن كانافارو "سيقود الفريق حتى نهاية الموسم"؛ حيث يأمل النادي المنتمي جغرافيًّا إلى مدينة فريولي، في أن يتمكن من البقاء بدوري الدرجة الأولى.

وأضاف بيان أودينيزي: "ليس هناك حاجة للتذكير بمآثر أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الإيطالية، كانافارو مدرب شاب وذو مكانة دولية، وقد أتيحت له الفرصة بالفعل لإثبات قدراته في الخارج".

وسيستلم كانافارو، الحائز على الكرة الذهبية بعد قيادته منتخب إيطاليا إلى لقب مونديال ألمانيا 2006، المهمة يوم الخميس حين يخوض أودينيزي الدقائق الـ18 المتبقية من مباراته مع ضيفه روما، برسم الجولة الـ32 من الدوري الإيطالي، والتي توقفت في الـ14 من الشهر الحالي، بعد العارض الصحي الذي ألم بمدافع نادي العاصمة، الإيفواري إيفان نديكا؛ حيث كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين 1-1.

وتخوف الجميع من أن يكون نديكا (24 عامًا) قد تعرض لأزمة قلبية، لكن الفحوص أظهرت معاناة الدولي الإيفواري من مشكلة تنفسية في الرئتين.

وسيعود كانافارو (50 عامًا)، قلب دفاع نابولي وبارما وإنتر ويوفنتوس وريال مدريد الإسباني وشباب الأهلي الإمارتي سابقًا، إلى مقاعد التدريب لأول مرة منذ إقالته من بينيفينتو في فبراير/ شباط 2023.

يُذكر أن مسيرة كانافارو التدريبية تضمنت العمل مديرًا فنيًّا في الصين، والنصر السعودي، إلى جانب بينيفينتو. كما عمل النجم السابق لمنتخب إيطاليا مدربًا مساعدًا لفريق شباب الأهلي.

شارك: