روما يضع حدّا لتعادلات أودينيزي ويقفز للمركز الـ5 بالكالتشيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-27 01:39
من مواجهة روما وأودينيزي بالدوري الإيطالي (X- OfficialASRoma)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حسم فريق روما مواجهته مع الضيف أودينيزي، وفاز عليه بنتيجة (3-1)، الأحد، في الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي، ليرتقي إلى المركز الخامس بفضل الأرجنتيني باولو ديبالا.

واستثمر روما على أكمل وجه من فوز نابولي حامل اللقب على أتالانتا بنتيجة (2-1)، السبت، ليزيح الأخير عن المركز الخامس بفارق نقطة، فيما يتخلف عن الفريق الجنوبي الرابع بفارق ثلاث نقاط.

وتألق ديبالا وساهم بوضع روما في المقدمة، من ركلة حرة وصلت الى جانلوكا مانشيني الذي حول الكرة برأسه في الشباك (20)، قبل أن يجنب فريقه السقوط في فخ "ملك" التعادلات بهدف في الدقيقة 81، بعد تمريرة من البلجيكي روميلو لوكاكو، رَدَّ بها على هدف التعادل الذي سجله الفرنسي فلوران توفان في الدقيقة 57 بكرة رأسية.

وحسم البديل ستيفان الشعرواي الفوز لروما ضد فريق تعادل في ثمانٍ من مبارياته الـ12 السابقة، بعد تمريرة من البديل الآخر إدواردو بوفي (90)، مؤكدًا الهزيمة الرابعة لأودينيزي هذا الموسم، مقابل فوز يتيم حققه في المرحلة قبل الماضية على ميلان 1-0 خارج الديار.

باولو ديبالا يستعيد مستوياته ويُسعد روما

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، تصريحًا لمورينيو قال فيه: "نتحمل مسؤولية ما حصل في ما يخص عودة أودينيزي الى اللقاء، لأننا لم نتمكن من حسم الأمور بشكل مبكر، وتركنا الباب مفتوحًا أمامهم".

وفسر مورينيو سبب احتفاله الجنوني بعد الهدف الثالث، قائلاً لشبكة "دازون" للبث التدفقي: "احتفلت لأنه الهدف الذي حسم المباراة. في ظل التبديلات التي حصلت، خسرنا الكثافة الدفاعية ولم أشعر أننا في مأمن. عندما أدركت أن الهدف قتل المباراة، استرخيت وعانقت طفلًا موجودًا قرب دكة البدلاء. كان علي أن أعانق أول شخص أراه أمامي، لحسن الحظ لم يكن شرطيًّا أو أي شيء من هذا القبيل".

في مباراة أخرى، أهدى الدولي دومينيكو بيراردي فريقه ساسوولو فوزًا دراماتيكيًّا خارج الديار على إمبولي (4-3)، إذ ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل 2-2 بهدفين لأمبولي عبر فرانتشيسكو كابوتو (د4 من ركلة جزاء)، وجاكوبو فاتسيني د(30) مقابل هدفين لأندريا بينامونتي (12) والبرازيلي ماتيوس هنريكي (22)، منح بيراردي الضيوف التقدم في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، لكن الأوكراني فيكتور كوفالينكو أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 86.

ومنح بيراردي التقدم لفريقه لكن هذه المرة في الوقت القاتل (2+90)، ليقوده إلى فوزه الرابع هذا الموسم في المركز الثالث عشر موقتًا برصيد 15 نقطة، مقابل 10 لإمبولي في المركز الثامن عشر.

من جهته، أهدى البديل إيلاريو مونتيريزي فريقه فروزينوني فوزه الخامس هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه جنوى 2-1، وذلك بفضل هدفه في الدقيقة الرابعة، رافعًا رصيده الى 18 نقطة في المركز التاسع مقابل 14 للضيوف في المركز الخامس عشر.

بدوره، عاد مونتزا من ملعب كالياري بنقطته الثامنة عشرة بعدما فُرض عليه التعادل الإيجابي (1-1) بهدف للبديل الكرواتي ميركو ماريتش (61)، مقابل هدف لألبرتو دوسينا (10).

شارك: