إنتر يعود إلى صدارة الكالتشيو وأتالانتا يزيد متاعب ميلان

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 01:56
الفرنسي ماركوس تورام مهاجم إنتر يحتفل بهدفه في مرمى أودينيزي (X- Inter_ar)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكن إنتر ميلان من استعادة صدارة الدوري الإيطالي، بعد يوم واحد من احتلالها مؤقتًا من قبل يوفنتوس، وذلك بعدما اكتسح ضيفه أودينيزي برباعية نظيفة، السبت، في سان سيرو في ختام الجولة الـ15.

ووقع رباعية إنتر التركي هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة (37 من ركلة جزاء)، وفيديريكو ديماركو في الدقيقة (42)، والفرنسي ماركوس تورام في الدقيقة (44)، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة (84).

ويحتل إنتر الصدارة برصيد 38 نقطة، متقدمًا بفارق نقطتين على يوفنتوس الثاني، و9 نقاط على جاره ميلان الذي مني بخسارة موجعة على يد أتالانتا 2-3، فابتعد أكثر فأكثر عن معركة الصدارة.

وبلغ إنتر المباراة التاسعة تواليًا في الدوري من دون خسارة، علما أنّه اجتاز بنجاح امتحانات عدّة في الفترة الأخيرة ومن دون خسائر كبيرة، إذ تعادل أمام يوفنتوس 1-1، وفاز على مضيفه نابولي بثلاثية نظيفة.

ميلان يتلقى ضربة جديدة قد تقضي على طموحاته

وعلى عكس إنتر، مُني جاره ميلان بخسارة قاسية أمام مضيفه أتالانتا 2-3، ليخسر المزيد من الفرص للبقاء على مقربة من الصدارة.

ووقع ثلاثية أتالانتا كل من النيجيري أديمولا لوكمان في الدقيقة (38 و55)، والبديل الكولومبي لويس موريال في الدقيقة (90+5)، فيما سجّل لميلان الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة (45+3)، والصربي لوكا يوفيتش في الدقيقة (80).

وتأتي خسارة ميلان في وقت غير مناسب، وذلك قبل 4 أيام عن رحلته إلى إنجلترا لمواجهة نيوكاسل الأربعاء في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، إذ يتعين عليه تحقيق الفوز مقابل خسارة باريس سان جرمان الفرنسي أمام بوروسيا دورتموند الألماني، من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

لاتسيو يسقط في فخ التعادل

من جانبه، سقط لاتسيو في فخ التعادل أمام مضيفه هيلاس فيرونا 1-1. وسجل هدف لاتسيو اللاعب ماتيا زاكاغني في الدقيقة (23)، قبل أن يعادل الفرنسي توماس هنري النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة (70).

وتمكن لاتسيو من توقيع هدف ثان عبر نيكولو كاسالي، لكنه ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدقيقة (74). بينما طرد لاعب هيلاس فيرونا السلوفاكي أوندري دودا في الدقيقة (77)، بعد تحصله على بطاقتين صفراوين.

ورغم تعثره، انفرد لاتسيو بالمركز التاسع مؤقتًا، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، فيما رفع فيرونا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن عشر.

شارك: