لاتسيو

الصورة
لاتسيو
SS Lazio
ملعب الأولمبيكو

أُسِّس نادي لاتسيو الإيطالي في 9 كانون الأول/يناير 1900، يلعب في دوري الدرجة الأولى، وأمضى معظم المواسم فيه، وأسَّسته مجموعة من الشباب البسطاء غالبيتهم من الطلاب، جمعهم حب الرياضة. تُوِّج بلقب الدرجة الأولى مرتين 1974 و2000، ورفع كأس إيطاليا سبع مرات؛ أولها عام 1958، وكأس السوبر ثلاث مرات، أما على الصعيد القاري فقد تُوِّج بكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس السوبر الأوروبي في أواخر حقبة التسعينيات وبداية الألفية الجديدة التي تعد الحقبة التاريخية للنادي.

اللباس الرسمي

 لاتسيو 1
اللباس الرئيسي
 لاتسيو 2
اللباس الاحتياط
 لاتسيو 3
اللباس الثالث
الملعب

ملعب الأولمبيكو

استاد الأولمبيكو، الملعب الرئيسي لناديي لاتسيو وروما، وملك للجنة الأولمبية الوطنية، يقع في العاصمة الإيطالية. افتتح عام 1937، ويتسع لـ82.307 متفرج، ويعد أكبر وأهم المنشآت الرياضية في روما، ويحمل تصنيفا مرتفعا من قبل الاتحاد الأوروبي. شهد تتويج منتخب ألمانيا الغربية بكأس العالم 1990 على حساب المنتخب الأرجنتيني بهدف أندرياس بريمه، واستضاف الملعب العديد من المنافسات الرياضية، منها الألعاب الأولمبية 1960، وبطولة أمم أوروبا 1968، وبطولة العالم لألعاب القوى 1987، وشهد إقامة أربعة نهائيات لدوري أبطال أوروبا، ويستضيف سنوياً نهائي كأس إيطاليا.

اولمبيكووو

اولمبيييكو

اولمبيك

اولمبي

فوز تاريخي لمونزا على ميلان في الدوري الإيطالي (X:SerieA_AR)
ميلان يسقط خارج أرضه أمام مونزا برباعية، وروما يواصل صحوته منذ إقالة مدربه البرتغالي السابق جوزيه مورينيو ويفوز على فروزينوني.
بايرن ميونخ يوضح موقفه من إقالة توماس توخيل ون ون winwin
أوضح المدير الرياضي لبايرن ميونخ، كريستوف فرويند، موقف النادي من إقالة توماس توخيل (50 عامًا)، عقب الخسارة الأوروبية الأخيرة، أمام لاتسيو.
حسرة هاري كين وزميله في بايرن ميونخ جوشوا كيميتش بعد الخسارة ضد لاتسيو في دوري أبطال أوروبا (BBC.com) ون ون winwin
عدوى هاري كين تنتقل بشكل رهيب لدى الجميع في نادي بايرن ميونخ الألماني بدءًا من اللاعبين وصولًا إلى الجهاز الفني بقيادة المدرب توماس توخيل.
المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي بايرن ميونخ ون ون winwin X:sportsbriefcom
تصريحات مثيرة من مدرب بايرن ميونخ توماس توخيل والمدير الفني لنادي لاتسيو مارويسيو ساري عقب انتصار نابولي (1-0) على النادي البافاري.
من مباراة لاتسيو وبايرن ميونخ - ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-204 (X: SS Lazio)
رقميًا، هذه هي أول خسارة لفريق بايرن ميونخ أمام فريق إيطالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ الهزيمة أمام إنتر ميلان في مارس 2011.