إنتر ميلان يكتسح نابولي بثلاثية ويستعيد صدارة الكالتشيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 02:04
من احتفال لاعبي إنتر ميلان خلال الفوز على نابولي ببطولة الدوري الإيطالي (X/Inter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد إنتر ميلان صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم؛ بفوزه العريض 3-0 على مُضيفه نابولي، اليوم الأحد، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، ضمن الجولة الـ14 من البطولة المحلية.

وأنهى إنتر الشوط الأول مُتقدمًا بهدف أحرزه التركي هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة الـ44، قبل أن يعزز "النيراتزوري" تقدمه بهدفين في الشوط الثاني، سجّلهما التركي نيكولو باريلا وماركوس تورام بالدقيقتين الـ61 والـ85 على الترتيب.

بهذه النتيجة، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 35 نقطة من 14 مباراة (11 فوزًا، تعادلان، خسارة واحدة)، مُرتقيًا إلى صدارة الكالتشيو بفارق نقطتين عن يوفنتوس. في المقابل، تجمد رصيد نابولي عند 24 نقطة، مُحتلًا المركز الخامس.

روما يهزم ساسولو

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، قلب روما تأخره بهدف نظيف إلى فوز بهدفين لواحد على مُستضيفه ساسولو.

وتقدّم ساسولو في النتيجة عبر البرازيلي ماتيوس هينريك بالدقيقة الـ25، قبل أن يرد روما بهدفين في الشوط الثاني، عن طريق الأرجنتيني باولو ديبالا (من ركلة جزاء)، والدنماركي راسموس كريستنسن، عند الدقيقتين الـ76 والـ82 على الترتيب.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد روما إلى 24 نقطة، مُرتقيًا للمركز الرابع، فيما توقف رصيد ساسولو عند 14 نقطة في المرتبة الـ15.

فيورنتينا يتغلب على ساليرنيتانا

وتغلب فيورنتينا على ضيفه ساليرنيتانا بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من الأرجنتيني لوكاس بيلتران، والإيطاليَين ريكاردو سوتيل وجياكومو بونافينتورا، عند الدقائق الـ6 والـ18 والـ56 تواليًا.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 23 نقطة، مُحتلًا المركز السادس، فيما تجمد رصيد ساليرنيتانا عند 8 نقاط، قابعًا بالمركز الـ20 (الأخير).

وحسم التعادل الإيجابي 3-3 نتيجة مباراة أودينيزي وهيلاس فيرونا. وتناوب على تسجيل أهداف أودينيزي كل من كريستيان كاباسيلي ولورينزو لوكا؛ بواقع هدف للاعب الأول وهدفين للثاني، فيما أحرز أهداف فيرونا الثلاثي ميلان ديوريتش وسيريل نجونجي وتوماس هنري.

بذلك، ارتفع رصيد أودينيزي إلى 12 نقطة في المركز الـ16، مُتقدمًا بنقطتين على فيرونا الـ18.

كما حسم التعادل 1-1 نتيجة مباراة ليتشي وبولونيا؛ حيث تقدّم بولونيا بهدف لتشارالامبوس ليكوجيانيس، قبل أن يرد ليتشي بهدف التعادل عبر روبرتو بيكولي من ركلة جزاء.

ووصل بولونيا إلى نقطته الـ22، مُحتلًا المركز السابع، فيما رفع ليتشي رصيده إلى 16 نقطة، في المركز الـ13.

شارك: