رسميًّا.. إقالة كلينسمان من تدريب منتخب كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 11:51
الألماني يورغن كلينسمان المدير الفني السابق لمنتخب كوريا الجنوبية (AFP)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن إقالة مدرب منتخب كوريا الجنوبية الأول، الألماني يورغن كلينسمان، من منصبه؛ بعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا 2024 بقطر.

وقال رئيس الاتحاد الكوري، تشونغ مونغ جيو، في مؤتمر صحفي لإعلان إقالة المدرب الألماني، بعد أقل من عام على تعيينه: "قرر الاتحاد الكوري لكرة القدم تغيير المدرب، بعد دراسة متأنية".

وأضاف تشونغ: "فشل كلينسمان في إظهار القدرات الإدارية والقيادة المتوقعة من المدرب الوطني، في مجالات التكتيكات والإدارة الشخصية ونهج العمل، وغيرها من المجالات الضرورية لتحقيق القدرة التنافسية للمنتخب".

وتابع رئيس الاتحاد: "لم يرقَ نهج وتنافس كلينسمان كمدرب إلى مستوى التوقعات، ولذلك قررنا تغيير الإدارة قبل (العودة إلى خوض) مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026".

من جانبه، أوضح كلينسمان أن مهمته مع منتخب كوريا الجنوبية كانت "رحلة مذهلة"، وشكر لاعبيه في رسالة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

منتخب كوريا الجنوبية ودع كأس آسيا من نصف النهائي

وودع منتخب كوريا الجنوبية -أحد المنتخبات التي كانت مرشحة للفوز بكأس آسيا 2024- البطولة الآسيوية بخسارته في نصف النهائي، بنتيجة 0-2 أمام نظيره الأردني.

ووقعت مشاجرة بين لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، كانغ إن لي، والقائد نجم توتنهام، سون هيونغ مين، الذي أصيب في إصبعه خلال الحادث، قبل ساعات فقط من مواجهة الأردن بنصف النهائي.

ووقع الحادث بعدما حاول بعض اللاعبين الشبان في المنتخب، بينهم كانغ إن لي، مغادرة العشاء والذهاب للعب كرة الطاولة، الأمر الذي أغضب القائد سون وبعض اللاعبين المخضرمين.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء، أنّ سون حاول التحدث إلى اللاعبين الشبان، إلا أنّ الأمر خرج عن طوره، وشهد احتكاكًا مباشرًا، بعد أن رفضوا الاستماع إليه.

وعقدت اللجنة المشرفة على منتخب كوريا الجنوبية اجتماعًا، أمس الخميس مع كلينمسان، وقد أوصت اللجنة بالانفصال عن المدير الفني الألماني.

يُذكر أن كلينسمان لم يحظَ بمساندة الجمهور الكوري الجنوبي، منذ استلامه مهمة تدريب الفريق في فبراير/ شباط 2023، بسبب رفضه العيش في البلاد، وسجله التدريبي الذي لا يضاهي مسيرته الرائعة كلاعب.

يُذكر أن بطولة كأس آسيا 2024 انتهت على وقع تتويج منتخب قطر باللقب، للمرة الثانية تواليًا، عقب فوزه (3-1) على شقيقه الأردني، في المباراة النهائية التي أُقيمت على أرضية ملعب "لوسيل" المونديالي.

شارك: