ماذا قال سون هيونغ مين بعد إقصاء كوريا الجنوبية من كأس آسيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-07 15:03
سون هيونغ مين حزين بعد خسارة كوريا الجنوبية أمام الأردن في نصف نهائي كأس آسيا 2024 (AFC Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين اعتذاره من جماهير منتخب بلاده، عقب خسارة الفريق 0-2 أمام الأردن، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس آسيا 2024 بقطر.

وأخفق منتخب كوريا في تقديم أفضل مستوياته بمباراة البارحة، ضد الأردن، متأثرًا بتقديم "النشامى" مردودًا استثنائيًا، على الصعيدَين الهجومي والدفاعي، بقيادة فنية مميزة للمدرب المغربي الحسين عموتة.

وبذلك، توقف مشوار منتخب كوريا الجنوبية بالبطولة عند عتبة الدور نصف النهائي، لتتبخر آماله في التتويج باللقب القاري، للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ عام 1960.

بدوره، قال سون، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "أعتذر من الجماهير.. لقد حاولنا تقديم أفضل ما في وسعنا، لكن أخطاءنا أدت إلى هذه الخسارة، ونعتذر".

وأضاف سون هيونغ مين: "أنا أعتذر، لأننا لم نحقق توقعات جماهيرنا.. أحاول الارتقاء بالمنتخب الوطني إلى مستوى أفضل، وسأحاول أن أتحسن كلاعب".

ووجّه سون هيونغ مين التحية والشكر لجميع زملائه في منتخب كوريا الجنوبية، على الجهد، و"العمل الكبير" الذي بذله الفريق في البطولة؛ حيث تمكن "الشمشون الكوري" من بلوغ المربع الذهبي، بعد تخطي مجموعة صعبة تضمنت أيضًا منتخبات البحرين والأردن وماليزيا، قبل تجاوز عقبتَي السعودية وأستراليا بثمن وربع النهائي على الترتيب.

واختتم نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي حديثه، قائلًا: "آمل أن تساعدنا هذه الخبرة على التطور"، في إشارة إلى رغبته في البناء على ما تحقق بكأس آسيا 2024، تحضيرًا للاستحقاقات القادمة، وأبرزها التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

بعد إقصاء كوريا.. سون هيونغ مين يعود إلى توتنهام

من المُقرر أن يعود سون هيونغ مين إلى ناديه، توتنهام هوتسبير؛ حيث يحمل الجناح الكوري "شارة القائد" في الفريق اللندني.

ويُصنَف سون هيونغ مين (31 عامًا) في خانة اللاعب الأبرز بقائمة توتنهام الحالية. وحسب محللين، فإن عودة اللاعب الكوري تمثل أهمية كبرى للسبيرز، تحت قيادة المدير الفني الأسترالي أنجي بوستيكوغلو.

وسجّل سون 12 هدفًا وقدّم 5 تمريرات حاسمة خلال 21 مباراة خاضها مع توتنهام بمختلف البطولات هذا الموسم 2023-24، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: