تايلاند كلمة سر فيتنام للتغلب على أولمبي العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 14:03
هونغ آنه تون مدرب منتخب فيتنام تحت 23 عامًا يتحدث عن مواجهة أولمبي العراق في ربع نهائي كأس آسيا (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدرب منتخب فيتنام الأولمبي هونغ آنه تون، جاهزية فريقه لمواجهة أولمبي العراق في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقامة حاليًّا في قطر، على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة مساء يوم غد الجمعة في تمام الساعة 8:30 مساءً.

وقال تون في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "منتخب فيتنام الأولمبي أنهى دور المجموعات بانتصارين وخسارة، ونحن جاهزون لمباراة أولمبي العراق، ولدينا صداقة كبيرة معهم، ولكن للأسف ستنتهي في المباراة يوم غد، لأن كل فريق سيكون ندًّا للآخر".

وأضاف قائلًا عن مواجهة "أسود الرافدين": "خسارتنا أمام أوزبكستان لن تؤثر فينا معنويًّا، وكنا مستعدين لمواجهة العراق أو السعودية، لعبنا العديد من المواجهات أمام العراق وهذا من الماضي، ونحن كفريق خضنا العديد من المباريات، ومباراة الغد تعد مباراة التأهل، والكفة متوازنة بين الفريقين".

مدرب فيتنام يطمح لتجاوز أولمبي العراق

وأشار مدرب المنتخب الفيتنامي إلى أنّ "العراق خسر أمام تايلاند، وهذا يعني بأننا نملك الفرصة للفوز عليهم، هذه النتيجة تحفزنا لتحقيق أفضل ما يمكن في المباراة، لا تهمني المقارنات بين شرقي آسيا وغربيها في كرة القدم، أن نواجه العراق أو السعودية نفس الشيء، فهما بنفس القوة".

وتابع قائلًا: "لم نحسم موقفنا بشأن التشكيلة التي سنلعب بها مباراة يوم غد، واستعداداتنا الذهنية والنفسية جيدة، وستستمتعون بالمباراة لأن الفريقين سيحاولان الانتصار والتقدم في البطولة نحو حلم التأهل إلى الأولمبياد".

وأقيم، صباح اليوم الخميس، الاجتماع الفني للمباراة، وبناءً عليه سيرتدي أولمبي العراق الطقم الأبيض الكامل وحارس المرمى الزي الأصفر، فيما يرتدي منتخب فيتنام اللون الأحمر وحارس المرمى اللون الأخضر.

ووفقًا لنظام البطولة، فإنه في حالة تعادل المنتخبين في الوقت القانوني سيتمّ الاحتكام إلى تمديد المباراة إلى شوطين إضافيين، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح، في حال استمرار التعادل، ليتم تحديد هوية المتأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

يذكر أنّ أولمبي العراق كان قد تغلب على نظيره الفيتنامي بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت المنتخبين ببطولة قطر الدولية الودية في 22 مارس/ آذار 2023، وتناوب على تسجيل الثلاثية كل من علي الموسوي وأحمد مكنزي وذو الفقار يونس.

شارك: