رسميًا| نادٍ برازيلي يقطع الطريق على النصر ويضم تياغو سيلفا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 19:19
أرشيفية- تياغو سيلفا بقميص منتخب البرازيل (X:tsilva3)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكدت عودة المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا إلى الدوري البرازيلي قادمًا من تشيلسي في صفقة انتقال حُر، وذلك بعد نهاية عقده مع النادي اللندني.

وأعلن تياغو سيلفا قبل أيام، رحيله عن تشيلسي، حيث أكد أنه لن يستمر في النادي اللندني بعد 30 يونيو/حزيران، وسط وجود اهتمام من عدة أندية بضمه.

وتنافس على الظفر بخدمات تياغو سيلفا، أندية النصر السعودي، وفلومينينسي البرازيلي بجانب أورلاندو سيتي الأمريكي؛ ولكن اللاعب اختار الانتقال إلى فلومينينسي الذي غرّد عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X": "تياغو سيلفا في منزله مرة أخرى".

تياغو سيلفا يعود إلى فلومينينسي

ولم يوضح بيان فلومينينسي مدة عقد تياغو سيلفا معه؛ ولكن تقارير صحفية ذكرت أنه وقّع على عقد يمتد لموسم واحد، ليستمر مع الفريق حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2025.

تياغو سيلفا يعود إلى فلومينينسي بعد نهاية مسيرته الأوروبية

وبدأ تياغو سيلفا مسيرته مع نادي فلومينينسي، قبل أن يغادر النادي في عام 2002، وانضم إلى نادي بيدرا برانكا البرازيلي ومنه إلى يوفينتود الذي كان بوابته لبورتو البرتغالي.

وبعد سنوات في أوروبا مع بورتو ودينامو موسكو الروسي، عاد إلى فلومينينسي مرة أخرى، حيث انضم إلى الفريق على سبيل الإعارة من دينامو موسكو في 2006، قبل أن ينضم إليه نهائيًا في 2007 وقضى معه عامين لينتقل بعد ذلك إلى ميلان الإيطالي.

وكان تياغو سيلفا قد وفد إلى صفوف تشيلسي قبل نحو ثلاث سنوات ونصف قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مجانية ووقّع على عقد ينتهي في يونيو 2023، ولكنه في فبراير من العام الماضي، جدد تعاقده حتى 2024، قبل أن يقرر العودة إلى البرازيل مؤخرًا مع اقتراب نهاية مسيرته.

وشارك المدافع البالغ من العمر 39 عامًا هذا الموسم مع تشيلسي في 32 مباراة بمُختلف المُسابقات، وتمكن من إحراز 4 أهداف، بمجموع دقائق بلغ 2651 دقيقة.

وإجمالًا وحتى 7 مايو/أيار، شارك سيلفا في 152 مباراة مع النادي اللندني بمُختلف المُسابقات، وتمكن من تسجيل 9 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة؛ وأول أهدافه بقميص البلوز كان في شباك شيفيلد يونايتد عام 2020، برسم الجولة الثامنة من البريميرليغ، وكان يحمل شارة القيادة حينها.

شارك: