مدرب الزمالك السابق يتعرّض لإقالة جديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 01:06
مدرب الزمالك السابق الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو (X/AthleticoPR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض مدرب الزمالك المصري السابق، الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، لانتكاسة جديدة في مسيرته المهنية، وذلك بعد شهور قليلة من نهاية مغامرته مع "العملاق القاهري"، الذي قدّم معه نتائج متواضعة في الدوري المصري.

وأعلن نادي أتلتيكو باراناينسي إقالة المدرب الكولومبي أوسوريو، يوم السبت، وفقًا لبيان رسمي صادر عن النادي البرازيلي العريق.

وأفاد النادي البرازيلي في بيانه إقالته: "يعلن أتلتيكو باراناينسي أنّ خوان كارلوس أوسوريو لم يعد مدربًا للفريق الأول"، مشيرًا إلى أنّ الثنائي ويسلي كارفاليو وجوكا أنطونيلو سيتولّيان مسؤولية الإشراف على الفريق مؤقتًا إلى حين تعيين مدرب جديد.

بيان أتلتيكو باراناينسي الخاص بإقالة مدرب الزمالك السابق أوسوريو

وغير بعيد عن تجربته المتواضعة مع "الفارس الأبيض" التي دامت حوالي ستة أشهر، فشل مدرب الزمالك السابق في تجاوز مدة شهرين على رأس الإدارة الفنية لنادي أتلتيكو باراناينسي قبل تلقّيه خبر إقالته, وذلك بعدما تمّ تعيينه مدربًا بتاريخ 3 يناير 2024.

ولم تكن عودة مدرب الزمالك السابق موفّقةً إلى الدوري البرازيلي، الذي غاب عنه 9 سنوات، وتحديدًا عند خوضه أولى تجربة تدريبية في دوري بلاد "السيليساو" مع نادي ساو باولو في مايو 2015، عندما وقّع معه عقدًا بسنتين، قبل أن يخوض تجربته الأولى مع المنتخبات بألوان المكسيك.

سبب إقالة مدرب الزمالك السابق

وبالعودة إلى إقالة مدرب الزمالك السابق أوسوريو، فالغريب أن قرار الاستغناء عن خدماته قد جاء عقب أول هزيمة للفريق تحت قيادته، أي حين خسر الفريق بهدفٍ نظيفٍ من لوندرينا في الدوري الإقليمي.

وبدأ أوسوريو في قيادة أتلتيكو باراناينسي في الخامس من يناير الماضي، حيث قاده في 12 مباراة، فاز بسبع منها وتعادل في أربع وخسر واحدة فقط، غير أنّ الحصيلة لم تشفع له ليواصل على رأس الإدارة الفنية للفريق.

ويمتلك أوسوريو تجربةً تدريبيةً ثريةً أغلبها مع أندية أمريكا الجنوبية ومنتخباتها، غير أنّ مدرب الزمالك السابق لم يحظَ بأوقات طيبة في مصر، بعد أن وفد إلى الزمالك في أبريل/نيسان 2023، بيد أن مغامرته انتهت بعد 7 أشهر فقط، دون أن ينجح في التتويج بأي لقب مع الفريق.

وخلال فترة وجوده في الزمالك، خاض أوسوريو، البالغ من العمر 62 عامًا، 22 مباراة بمُختلف المُسابقات، وفاز في 12 لقاءً، وهُزم في خمس مباريات، وتعادل في مثلها، وسجّل هجوم الفريق تحت قيادته 46 هدفًا، فيما تلقت شباكه 30 هدفًا.

شارك: