رسميًا | روبن باراخا مدربًا جديدًا لفالنسيا

2023-02-14 16:43
روبن باراخا يخلف فورو غونزاليس في تدريب فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فالنسيا الإسباني عن توصله لاتفاق مع لاعبه السابق روبن باراخا، بما يقضي بتولي الأخير مسؤولية الإشراف على العارضة الفنية للفريق الأول بالنادي خلال الفترة القادمة.

وسيخلف باراخا (47 عامًا) المدرب المؤقت فورو غونزاليس في منصب المدير الفني لفالنسيا، الذي بدأ الموسم تحت قيادة فنية للنجم الإيطالي جينارو غاتوزو.

واضطر فالنسيا للانفصال عن غاتوزو بسبب سوء النتائج، وقد تولي فورو المهمة بصفة مؤقتة قبل أن يعلن النادي، اليوم الثلاثاء، عن تعيين باراخا، الذي سبق له تدريب فرق إسبانية أبرزها ريال سرقسطة وسبورتينغ خيخون ورايو فايكانو وإلتشي.

ويُعد باراخا أحد أبرز اللاعبين في تاريخ فالنسيا، وقد كان جزءًا من حقبة تُوج فيها الفريق بلقبين في الدوري الإسباني "لا ليغا" ولقب واحد في بطولات كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي سابقًا) وكأس السوبر الأوروبية وكأس ملك إسبانيا، خلال العقد الأول من الألفية الجديدة.

وسيعاون باراخا في تدريب فالنسيا أسطورة أخرى للنادي، ويتعلق الأمر بكارلوس مارتشينا، ومن المُقرر أن يقود باراخا الفريق داخل مركزه التدريبي "سيوتات إسبورتيفا باتيرنا" خلال الأيام القادمة.

يُذكر أن فالنسيا يحتل المركز الـ18 (الثالث من القاع) على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، برصيد 20 نقطة من 21 مباراة (5 انتصارات، 5 تعادلات، 11 هزيمة)، ويتخلف "الخفافيش" بنقطة واحدة عن إسبانيول صاحب المركز الـ17، آخر مراكز البقاء في البطولة المحلية.

شارك: