رسميا | الكشف عن عقوبة بيلينغهام وريال مدريد يتخذ هذا القرار

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 15:53
انفعال الإنجليزي جود بيلينغهام صانع ألعاب ريال مدريد على الحكم خيسوس خيل مانزانو (EFE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لجنة المُسابقات داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن عقوبة بيلينغهام صانع ألعاب فريق ريال مدريد، على خلفية طرده بعد نهاية مباراة فالنسيا في الدوري الإسباني، السبت الماضي.

وكان التعادل قد حسم مباراة ريال مدريد وفالنسيا (2-2)، برسم الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني، في لقاء شهد طرد الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام بقرار الحكم خيسوس خيل مانزانو عقب نهاية المباراة بعد اعتراضه على إلغاء هدف له في اللحظات الأخيرة.

واستندت لجنة المسابقات والهيئة التأديبية بالاتحاد الإسباني لتحديد عقوبة بيلينغهام بمباراتين إلى المادة 124، المتعلقة بإهانة الحكام والتي تشير إلى أنّ ما دام لا يوجد جريمة أكثر خطورة من الازدراء أو الإهانة، يتم مُعاقبة اللاعين بمباراتين أو ثلاث مباريات، ووقعت اللجنة عقوبة بالإيقاف لمدة مباراتين.

ورفضت لجنة المسابقات، تبرير ريال مدريد لركض بيلينغهام نحو الحكم بعد إلغاء الهدف الثالث وقت نهاية المباراة، مُشيرة إلى أن ركض النجم الإنجليزي نحو الحكم يعتبر موقفًا عدوانيًا لم تقبله اللجنة.

ريال مدريد يقرر الاستئناف ضد قرار عقوبة بيلينغهام

ومن جانبها ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أنّ ريال مدريد سوف يستأنف على قرار لجنة المُسابقات لتقليل عقوبة الإيقاف على النجم الإنجليزي.

ويستند ريال مدريد في استئنافه على قرار عقوبة بيلينغهام إلى أنّ اللاعب لم يتفوه بكلمات خارجة ضد الحكم الإسباني، حيث كتب الحكم في تقريره عن طرد صانع الألعاب الإنجليزي: "طُرد اللاعب بيلينغهام للسبب التالي: بعد انتهاء اللقاء وما يزال داخل الملعب، توجه ناحيتي بعدوانية وأخذ في الصراخ عليّ مُرددًا "إنه هدف ملعون" بالإنجليزية".

ما سبب انفعال بيلينغهام؟ 

وبدت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل الإيجابي (2-2)، لكن بيلينغهام سجّل هدفًا في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني؛ وعاش النجم الإنجليزي مع لاعبي ريال مدريد فرحة الفوز، قبل أن يشير حكم الساحة خيل مانزانو إلى أن الهدف لم يُحتسَب.

وأطلق مانزانو صافرة نهاية المباراة، بينما كانت تمريرة إبراهيم دياز في طريقها إلى بيلينغهام، الذي أودع الكرة في الشباك برأسية محكمة.

واعترض لاعبو ريال مدريد على قرار مانزانو، الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه بيلينغهام، بسبب تفوه اللاعب الإنجليزي بكلمات غاضبة، فيما تواصلت المناوشات بين لاعبي الفريقين بالنفق المؤدي إلى غرف الملابس.

ورغم التعادل ضد فالنسيا وإلغاء الهدف ما تسبب في عقوبة بيلينغهام إلا أن ريال مدريد ما زال يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، ويأتي خلفه جيرونا في المرتبة الثانية بـ59 نقطة، بينما برشلونة يمتلك 58 نقطة في المرتبة الثالثة بجدول ترتيب "الليغا".

شارك: