قرار حاسم بخصوص حكم مباراة ريال مدريد وفالنسيا الشهيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 22:17
الحكم خيسوس خيل مانزانو في جدال مع لاعبي "الملكي" خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا الأخيرة (X/DeadlineDayLive)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اتّخذت لجنة الحكّام قرارًا حاسمًا اليوم الخميس بخصوص الحكم خيسوس خيل مانزانو، الذي أثار جدلًا عالميًا واسع النطاق بعد إدارته مباراة ريال مدريد وفالنسيا ضمن منافسات المرحلة الماضية من "لا ليغا".

وقرّرت لجنة الحكام استبعاد الحكم مانزانو من إدارة مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد الجدل الذي أثاره قراره بعدم احتساب هدف للإنجليزي جود بيلينغهام وطرده بالبطاقة الحمراء في اللحظات الأخيرة من عمر مباراة ريال مدريد وفالنسيا التي احتضنها ملعب "ميستايا" السبت الماضي.

قرار سريع بشأن حكم مباراة ريال مدريد وفالنسيا

وأعلنت اللجنة اليوم قائمة الحكام الذين سيديرون مباريات الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة، التي تنطلق غدًا الجمعة، والتي لم يظهر فيها اسم مانزانو.

رابطة "لا ليغا" تستبعد حكم مباراة ريال وفالنسيا في الجولة المقبلة

وكانت نتيجة مباراة ريال مدريد وفالنسيا تشير إلى التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما، ليتمكّن نجم "الميرينغي" بيلينغهام من خطف هدف ثالث لفريقه، إلاّ أنّ الحكم مانزانو قرّر إلغاءه وأطلق صافرة النهاية قبل أجزاء من الثانية من دخول الكرة إلى المرمى، في لقطة مثيرة للجدل.

كما أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه الدولي الإنجليزي بيلينغهام بعدما قال له بنبرة احتجاجية غاضبة: "هناك هدف لعين لم يُحتسب"، وفقاً لما جاء في تقرير مانزانو.

وتعليقًا على هذه الحادثة، قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إنّ ما حدث في هذه المباراة "أمر غير مسبوق" مؤكدًا أنّ بيلينغهام لم يكن يستحق الطرد، حيث أكد أنه لم يتلفّظ بأي إهانة، بل قال باللغة الإنجليزية إنه "هدف لعين".

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أصدر الأربعاء الماضي قرارًا بمعاقبة بيلينغهام بالإيقاف لمباراتين وتغريمه مبلغ 600 يورو، إضافة إلى تغريم ريال مدريد مبلغ 700 يورو لما اعتبره عدم احترام لحكم مباراة ريال مدريد وفالنسيا إلا أنّ النادي الملكي يعتزم استئناف القرار.

ورغم إقدام ريال مدريد على تقديم استئناف إلى رابطة "لا ليغا" من أجل إعادة النظر في عقوبة لاعبه، فإن القرار الحالي يشير إلى غياب بيلينغهام عن مباراتي سيلتا فيغو يوم 10 مارس/ آذار الجاري ومباراة أوساسونا يوم 16 من الشهر ذاته.

ورغم التعادل في مباراة ريال مدريد فالنسيا وإلغاء الهدف ما تسبب في عقوبة بيلينغهام، فإنّ "البلانكوس" ما زال يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، ويأتي خلفه جيرونا في المرتبة الثانية بـ59 نقطة، بينما يمتلك برشلونة 58 نقطة في المرتبة الثالثة بجدول ترتيب المسابقة.

شارك: