رسميًا | الكشف عن شعار كأس العالم 2030

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 21:41
تنظيم مشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا لمونديال 2030 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تم الكشف اليوم الثلاثاء 19 مارس/ آذار عن شعار كأس العالم 2030 للترشيح المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، وهي الدول الثلاثة التي ستنظم هذا العرس الكروي بشكل مشترك.

واحتضنت العاصمة البرتغالية لشبونة، الثلاثاء، الحفل الرسمي للجنة تنظيم مونديال 2030 بالمغرب وإسبانيا والبرتغال، حيث تم الكشف عن شعار التنظيم المشترك.


كما تم الاتفاق بين فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ورئيسي الاتحادين الإسباني والبرتغالي على جميع الخطوات القادمة.

تفاصيل شعار كأس العالم 2030

شعار كأس العالم 2030 جاء تحت اسم "يلا فاموس" في توافق بين الثقافات العربية والإسبانية والبرتغالية، وحمل الشعار الألوان الرسمية للمنتخبات الثلاثة، إضافة إلى الشعارات الرسمية لهذه الاتحادات الكروية في الأسفل.

من جهته، قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم: "لا بد من تقديم الشكر إلى رئيس الاتحاد البرتغالي لاستضافته هذا الحدث الذي يعد محطةً أساسيةً في هذا البناء المشترك والمرتبط بملف كأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال".

وأضاف: "لدينا هدف واحد هو تنظيم أحسن كأس العالم في تاريخ الفيفا وكرة القدم، وهدفنا صنع حدث متميز يشترك فيه كل ما هو رياضي ممتزجًا مع الأبعاد الإنسانية والحضارية".

وأفاد: "سيميز مونديال 2030 البُعد الإنساني لضفّتي البحر الأبيض، وعلينا العمل على تمكين الشباب من استخلاص الدروس من هذه الحضارة، وبناء ركائز تعزز الأبعاد الإنسانية المستقبلية، وهذه هي آفاقنا وطموحنا، جميعًا معًا من أجل تنظيم حدث سيظل راسخًا في تاريخ المونديال، ولنقل جميعا 'هلا.. يلا، فاموس 2030".

وبدأت المملكة المغربية منذ أشهر استعداداتها لاحتضان هذا العرس الكروي العالمي، بتشييد مجموعة من الملاعب وإعادة تأهيل أخرى، إضافة إلى الملعب الكبير بمنطقة بنسليمان ضواحي العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وسيكون هذا الملعب منافسًا على احتضان المباراة النهائية لكأس العالم 2030 بحكم أنه يتمتع بقرية سياحية كروية بمعايير متطورة ويتسع لأزيد من 110 آلاف مشجع.

شارك: