رسالة أرتيتا للاعبي أرسنال وجماهيره بعد نكسة أستون فيلا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 11:18
الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدرب أرسنال الإنجليزي، الإسباني ميكيل أرتيتا، رسالة خاصة إلى لاعبيه وجماهير فريقه بعد الانتكاسة القوية التي مُنيت بها حظوظ "المدفعجية" في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان النادي قد تعرّض الأحد، لهزيمة غير متوقعة على ميدانه بملعب "الإمارات" أمام أستون فيلا بهدفين دون رد ضمن منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة، ليتنازل عن صدارة الـ"بريميرليغ" لمصلحة مانشستر سيتي، بطل الموسم الماضي، والفائز في هذه المرحلة على لوتون تاون بنتيجة (5-1).

ومع تبقّي 5 مراحل فقط عن نهاية عمر الدوري، بات مانشستر سيتي متزعمًا برصيد 73 نقطة وبفارق نقطتين عن "الغانرز" الثاني، والذي يتفوق بفارق الأهداف عن ليفربول الثالث، والذي سقط هو الآخر في هذه الجولة أمام كريستال بالاس في "الأنفيلد" بهدف نظيف، لتصبّ جميع النتائج في مصلحة "السيتيزنس".

مدرب أرسنال يرفض الاستسلام ويوجّه رسالة خاصة

وفي معرض تصريحاته بعد الخسارة أمام أستون فيلا، قال أرتيتا بنبرة المتفائل: "إذا كانت نتيجة مباراة واحدة كفيلة بأن تعيقنا، فهذا يعني أننا لسنا أقوياء بما فيه الكفاية. إذا كنت تريد الفوز بالألقاب، وعندما تواجه هذا النوع من اللحظات (الخسائر) فليس عليك إلا أن تقف".

وتابع المدرب الإسباني تصريحاته متحدّيًا الواقع الجديد للتنافس على لقب الدوري، الذي لم يعد فيه مصيره بيديه، قائلًا: "في أي دوري آخر في العالم، إذا فزت بنفس عدد المباريات المتتالية التي فزنا بها، فستتقدّم بفارق ست أو ثماني نقاط، ولكن هذا ليس هو الحال هنا. هذا هو التحدي".

وتندرج تصريحات مدرب أرسنال في إطار شحذ الهمم ورفض الاستسلام، بعد حالة الإحباط التي انتابت أغلب جماهير الفريق إثر السقوط غير المتوقع أمام أستون فيلا واستعادة "البعبع" مانشستر سيتي للصدارة، حيث سيكون من الصعب للغاية إزاحته عنها في ما تبقى من المسابقة.

وبعيدًا عن الدوري، تنتظر "الغانرز" موقعة أخرى لحساب إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيكون عليه العودة فائزاً من ميدان مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهاباً في لندن بنتيجة (2-2)، من أجل مواصلة حلم التتويج بلقب الأبطال.

ويحاول أرسنال الذي كان مرشحًا بقوة لتحقيق الألقاب منذ بداية الموسم الحالي، لتجنّب مآل الخروج خالي الوفاض، بعد أن سبق له الانسحاب من الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي على يدي ليفربول بالخسارة (2-0) ومغادرة سباق كأس الرابطة من دور الـ16 بالسقوط أمام وست هام يونايتد بنتيجة (3-1).

شارك: