أستون فيلا يسقط أرسنال في ملعبه ويبعده عن لقب البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 21:46
أستون فيلا يقتل آمال أرسنال في لقب الدوري الإنجليزي​​​​​​​ (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه فريق أستون فيلا ضربةً قويةً لآمال أرسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما فاز عليه بنتيجة (2-0)، اليوم الأحد 14 أبريل/نيسان 2024.

واستضاف ملعب "الإمارات" مباراة أستون فيلا وأرسنال، برسم الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-24، والتي عرفت هزيمة قاتلة أيضًا لليفربول أمام كريستال بالاس.

وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي، رغم المحاولات العديدة من جانب الغانرز، ولكن الفريق القادم من برمنغهام صعّب الأمور تمامًا على المدفعجية.

وكاد الضيوف أن يسجلوا الهدف الأول مُبكرًا، وتحديدًا بعد مرور دقيقتين فقط من بداية المباراة، من رأسية للمتألق أولي واتكينز مرّت أعلى المرمى.

وجاء الرد الأول من أرسنال في المباراة مع حلول الدقيقة العاشرة، بعد تمريرة من البلجيكي لياندرو تروسارد قابلها النجم الألماني كاي هافيرتز بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز تصدى للكرة.

وتفنن لاعبو أرسنال في إهدار الفرصة تلو الأخرى، حيث أهدر هافيرتز كرة أخرى في الدقيقة (16) ثم غابرييل جيسوس بالدقيقة (18)، ثم في الدقيقة (20) ضاعت فرصة على ساكا، والرابعة كانت في الدقيقة (22) وهذه المرة عبر الأوكراني أوليكسندر زينشينكو.

وفي الدقيقة (33) طالب لاعبو أرسنال باحتساب ركلة جزاء، عقب سقوط البلجيكي تروسارد على الأرض بعد تدخل من أحد لاعبي أستون فيلا؛ ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وارتدى الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز قفاز الإجادة في الدقيقة (40) وتصدى لتسديدة رائعة من البلجيكي تروسارد من داخل منطقة الجزاء.

أستون فيلا يقلل حظوظ أرسنال في المنافسة على لقب البريميرليغ

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، رغم محاولات الغانرز العديدة، ووقف الحظ أمام الضيوف حيث حرم القائم اللاعب البلجيكي يوري تيليمانس من التسجيل في الدقيقة (62).

وسيطر عقب ذلك لاعبو أستون فيلا على مجريات اللعب مع تراجع بدني ملحوظ للاعبي أرسنال، حيث لم يتمكن أصحاب الأرض من مجاراة النسق العالي للضيوف.

وصعق ليون بايلي أصحاب الأرض بهدف قاتل في الدقيقة (84) بعد خطأ في التغطية الدفاعية، حيث استغل اللاعب الجامايكي تمريرة عرضية رائعة من الفرنسي لوكاس دينييه فاستغل خروج الحارس الخاطئ وأسكن الكرة في الشباك.

أهداف مباراة أرسنال وأستون فيلا 0-2

ثم جاءت الصاعقة على جماهير أرسنال في ملعب "الإمارات" بعدها بثلاث دقائق، حيث تمكن المتألق أولي واتكينز من إحراز الهدف الثاني في الوقت القاتل بالدقيقة (87)، بعد انفراده بالمرمى وسط حسرة للمدرب ميكيل أرتيتا والجماهير واللاعبين في أرضية الميدان.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء، حاول لاعبو أرسنال تقليل الفارق في النتيجة ولكن جميع محاولاتهم فشلت في فك شفرة دفاع أسود برمنغهام.

هذه الخسارة أوقفت رصيد أرسنال عند 71 نقطة في المرتبة الثانية، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر بـ(73 نقطة)، فيما عزز أستون فيلا مركزه الرابع وبات في رصيده 63 نقطة، ليُعزز من فرصه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم.

شارك: