ردود أفعال غاضبة في السودان بعد الخسارة أمام غانا في الشان

2023-01-20 14:57
برهان تيه مدرب المنتخب السوداني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت خسارة المنتخب السوداني أمام نظيره الغاني (3-1) في الجولة الثانية لبطولة الشان، يوم الخميس، ردود أفعال غاضبة في الشارع السوداني، بعدما أهدر صقور الجديان فرصة كانت مواتية للتأهل المبكر للمجموعة الثالثة التي تضم 3 منتخبات فقط.

وواجه المدرب برهان تيه وطاقمه الفني انتقادات لاذعة من الجماهير السوادنية، ما جعل اتحاد كرة القدم السوداني يفكر بجدية في مستقبل المدرب مع المنتخب.

صدمت خسارة المنتخب أمام نظيره الغاني الشارع السوداني، بعد أن تهيأ الجميع لفوز ينقل صقور الجديان للمرحلة التالية، مبكرًا جدًا، لا سيما بعد أن انتهى شوط اللعب الأول بتقدم سوداني عبر الواعد الجزولي نوح (20 عامًا)، لتبدد الخسارة كل الفرص للمنتخب وتنحصر في حتمية الفوز على المنتخب الملاغاشي في الجولة الأخيرة.

مستقبل برهان مع صقور الجديان تقرِّب نهايته

ووضعت خسارة صقور الجديان أمام غانا المدرب تيه في موقف محرج، إذ ذكر مصدر موثوق أن بعض أعضاء اتحاد الكرة السوداني يرون أن المدرب حصل على فرص كافية لكنه لم ينجح في مهمته، لتكون المباراة المقبلة أمام المنتخب الملاغاشي بمثابة الفرصة الآخيرة، للمدرب الذي تولى مهمة تدريب الصقور عقب نهائيات كأس العرب فيفا قطر 2021.

وفي المقابل، يرى أعضاء آخرون في الاتحاد أنه يجب التريث مؤكدين أهمية الاستقرار الفني بالنسبة لمنتخب "صقور الجديان" الذي قاده تيه في نهائيات "كان" الكاميرون 2021.

نادر هبوب يهاجم اتحاد الكرة وبرهان ونجوم المريخ والهلال

هاجم مدرب هلال الساحل، نادر هبوب، سياسة اتحاد الكرة، واتهمه بعدم القدرة على تطوير المنتخب، فضلًا عن سوء التقدير في اختيار طاقم التدريب، مؤكدًا أن الكرة السودانية كانت وما زالت تعاني من سوء التخطيط.

وقال هبوب في حديث خاص إلى موقع "winwin" أن الكرة السودانية تدار بطريقة غريبة، وتتحكم فيها الصداقات، بعيدًا عن المعايير الصحيحة، مشددًا على أهمية التدقيق في اختيار الطاقم الفني، واعتبر هبوب أن المعسكر الذي أقامه المنتخب في تونس لم يكن مجديًا.

وأضاف: "المنتخب سافر منقوصًا من خدمات 7 من عناصره الأساسية، وكان بحاجة لإعداد نفسي، أكثر من حاجته لمباريات لم يستفد منها، فلا يعقل أن نحقق الفوز على المنتخب الغاني في تصفيات "كان" الكاميرون بكل نجومه المحترفين في الدوريات الأوروبية، ونخسر بثلاثة أهداف أمام منتخبه المحلي".

 ووجه هبوب انتقادات لاذعة لنجوم المريخ والهلال قائلًا: "المنتخب يفتقد للطموح والدوافع، أعتقد أن نجوم الفريقين الذين يسيطرون على التشكيلة الأساسية لا يقدمون عطاءً موازيًا لما يقدمونه مع أنديتهم، لست بصدد تقديم دروس في التربية الوطنية، لكن الجميع شاهد كيف يؤدي نجوم الفريقين مع نادييهما، وكيف كان ظهورهم مع المنتخب الوطني".

شارك: