غانا تفوز بثلاثية أمام السودان وتحافظ على آمالها في الشان

2023-01-20 01:56
لقطة من مواجهة السودان وغانا في شان الجزائر 2022 (twitter/ caf_online_FR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انهزم المنتخب السوداني اليوم الخميس، بنتيجة (3-1)، أمام نظيره الغاني، في الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة من البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022"، وذلك بملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة، شرقي العاصمة.

وبهذا الانتصار حافظ المنتخب الغاني على آماله في بلوغ ربع النهائي، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام مدغشقر (2-1) في مستهل مشواره في هذه البطولة، فيما لم يلعب منتخب السودان مباراة الجولة السابقة، بعد انسحاب المنتخب المغربي من المشاركة في البطولة.

وكان منتخب السودان السباق لافتتاح باب التسجيل في مواجهة غانا، وذلك في الدقيقة الـ31 بواسطة اللاعب الغزولي حسين نوح، قبل أن يدرك المنتخب الغاني التعادل قبل نهاية الشوط الأول بثوان، وبالضبط في الدقيقة الـ45+3 عن طريق اللاعب كونادو يادوم.

وشهدت أحداث الشوط الثاني سيطرة غانية، حيث تمكن منتخب "النجوم السوداء" من تسجيل هدفين؛ الأول جاء عن طريق اللاعب دانييل أفريي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ65، والثاني وقّعه متوسط الميدان سيدو سراج في الدقيقة الـ90+8.

وأكمل المنتخب الغاني اللحظات الأخيرة من المباراة بـ10 لاعبين فقط، بعد تعرض الهدّاف دانيال أفريي للطرد في الدقيقة الـ90+7.

وسيواجه المنتخب السوداني منتخب مدغشقر في الجولة الأخيرة، فيما سيكون المنتخب الغاني معفيا من المشاركة بسبب غياب المغرب، مع العلم أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أكد أن نظام التأهل إلى ربع النهائي عن هذه المجموعة لن يتغير، حيث سيتأهل منتخبان من أصل 3، وفق ما هو مخطط له مسبقا.

شارك: