رحيل ريغوبير سونغ عن تدريب منتخب الكاميرون

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 22:17
ريغوبير سونغ خلال فترة تدريبه منتخب الكاميرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اليوم الأربعاء 28 فبراير/ شباط، عن رحيل ريغوبير سونغ من تدريب المنتخب الأول، بسبب النتائج المتواضعة خلال المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

وودع منتخب "الأسود غير المروضة" النسخة الـ34 من كأس أفريقيا من الدور ثمن النهائي على يد منتخب نيجيريا وصيف البطولة، بعد الخسارة منه بثنائية نظيفة، علمًا أن المنتخب الكاميروني كان قد تجاوز دور المجموعات، بتحقيقه فوزًا واحدًا على غامبيا (3-2) وتعادل أمام غينيا (1-1) مقابل خسارة من السنغال (1-3).

وجاء في بيان رسمي نشره الاتحاد الكاميروني على منصة "فيسبوك": "المكتب التنفيذي على مستوى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أخطر اليوم، أعضاء الطاقم الفني لمنتخب الأسود غير المروضة نهاية عقودهم على رأس المنتخب الوطني الأول".

وتابع البيان: "يوجه الاتحاد الكاميروني شكره إلى السيد ريغوبير سونغ ومعاونيه على خدمتهم للمنتخب الوطني طوال العامين الماضيين"، قبل أن يشير الاتحاد في نهاية البيان إلى أنه سيتم الإعلان في وقتٍ لاحقٍ على الإجراءات الخاصة بتعيين مدرب جديد.

صامويل إيتو يوجه شكره إلى ريغوبير سونغ

من جانبه، تحدث صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في تصريحات لقناة "فرانس 24"، معلقًا على رحيل ريغوبير سونغ قائلًا: "لقد جلب الكثير لهذا الفريق؛ لكن قوانين كرة القدم كما هي لم نحقق أهدافنا، ولا أرى أنا ولجنتنا التنفيذية أننا سنجدد العقد".

وأضاف: "الغزال الأسمر" يقول: "لقد أتيحت لي الفرصة لمناقشة الأمر معه (سونغ). لقد قدّمت له مقترحنا وعلينا الآن أن نفكر في المستقبل، ونتمنى له كل النجاح في مسيرته المستقبلية".

عُيّن ريغوبير سونغ مدربًا لمنتخب الكاميرون في الفاتح من مارس/ آذار 2022، خلفًا للبرتغالي توني كونسيساو، وخلال قرابة العامين، لعب ما مجموعه 24 مباراة بمختلف المنافسات، حيث نجح في تحقيق الفوز في 7 مناسبات وتعادل في 8 مباريات، فيما تعرّض للخسارة في 9 مباريات.

يُعَدّ أبرز إنجاز حققه ريغوبير سونغ مدربًا، هو قيادة منتخب بلاده إلى كأس العالم 2022 على حساب المنتخب الجزائري، قبل أن يحقق انتصارًا تاريخيًّا على حساب المنتخب البرازيلي في الجولة الثالثة من دور المجموعات من المونديال القطري بهدف رائع سجله فينسينت أبو بكر.

شارك: