رباعي جنوب أفريقيا في التشكيل المثالي لربع نهائي أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 14:08
نجوم جنوب أفريقيا يسيطرون على التشكيل المثالي لربع نهائي أمم أفريقيا 2024 (cafonline)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حضر أربعة لاعبين من منتخب جنوب أفريقيا في التشكيل المثالي لربع نهائي أمم أفريقيا 2024، عقب انتهاء منافسات دور الـ8 من البطولة القارية المُقامة حاليًّا في كوت ديفوار، وتنتهي في 11 فبراير/ شباط الجاري.

وغابت المنتخبات العربية عن دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، وذلك لأول مرة مُنذ نسخة 2013، بعد إقصاء المغرب، الجزائر، تونس، مصر، بالإضافة إلى موريتانيا، وبطبيعة الحال لم يحضر أيّ من اللاعبين العرب في التشكيل المثالي لربع نهائي أمم أفريقيا 2024.

وبلغت 4 منتخبات نصف نهائي أمم أفريقيا 2024، حيث تفوق جنوب أفريقيا بركلات الترجيح على الرأس الأخضر، بينما قلبت كوت ديفوار الطاولة، وعادت من بعيد لتفوز على مالي (2-1).

أمّا نيجيريا تخطت أنغولا (0-1)، بهدف المتألق أديمولا لوكمان، فيما حققت الكونغو الديمقراطية انتصارًا عريضًا على غينيا (3-1)، لتبلغ نصف النهائي.

وشهد التشكيل المثالي حضور رباعي جنوب أفريقيا، والذي أعنلته منصة "سوفا سوكر" العالمية، بداية من حارس المرمى، رونوين ويليامز، والظهير الأيمن، خوليسو موداو، إلى جانب لاعب الوسط تيبوهو موكوينا، ورأس الحربة إيفيدنس ماكجوبا.

وخلف جنوب أفريقيا، عرف التشكيل المثالي 3 لاعبين من نيجيريا، واثنين من الرأس الأخضر، ولاعبًا واحدًا من أنغولا، ومثله من الكونغو الديمقراطية.

التشكيل المثالي لربع نهائي أمم أفريقيا 2024

  • حراسة المرمى: رونوين ويليامز (جنوب أفريقيا)
  • خط الدفاع: خوليسو موداو (جنوب أفريقيا)، لوغان كوستا (الرأس الأخضر)، وليام تروست إيكونغ (نيجيريا)، أرتور ماسوكو (الكونغو الديمقراطية)
  • خط الوسط : تيبوهو موكوينا (جنوب أفريقيا)، فريدي (أنغولا)، موسيس سيمون (نيجيريا)، جاميرو مونتيرو (الرأس الأخضر)، أديمولا لوكمان (نيجيريا)
  • خط الهجوم: إيفيدنس ماكجوبا (جنوب أفريقيا).

Team of the Week provided by Sofascore

وتحدد أطراف نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، حيث سيلتقي منتخب نيجيريا مع جنوب أفريقيا، بينما المُضيف كوت ديفوار يلتقي مع الكونغو الديمقراطية، وتقام المواجهتان يوم الأربعاء 7 فبراير.

يُذكر أنّ نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 يُقام يوم الأحد الموافق 11 فبراير/ شباط القادم، في ملعب "إبيمبي الأولمبي"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، والعاشرة بتوقيت القاهرة.

شارك: