راموس يتخطى رقم راؤول التاريخي في الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-22 21:12
سيرخيو راموس لاعب نادي إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تخطى النجم الإسباني سيرخيو راموس، لاعب نادي إشبيلية، رقم زميله السابق في ريال مدريد، راؤول غونزاليز، الذي صمد منذ رحيله عن الميرينغي في 2010 وحتى هذا الموسم.

وكان المهاجم الهداف هو اللاعب الأكثر مشاركة بعدد الدقائق في دوري الدرجة الأولى الإسباني (لا ليغا)، حيث شارك راؤول مع ريال مدريد في (44 ألف و35 دقيقة) على مدار 16 موسمًا قضاها بقميص الفريق، قبل أن يأتي راموس بعد 14 عامًا ويتخطاه، ليصبح مدافع إشبيلية البالغ من العمر 37 عامًا هو اللاعب الأكثر مشاركة في عدد الدقائق بالدوري الإسباني.

عدد دقائق راموس في الليغا

وبفضل المباراة الكاملة الأخيرة التي خاضها مع إشبيلية ضد لاس بالماس، وصل راموس للدقيقة رقم 44 ألف و76 دقيقة في دوري الدرجة الأولى، وفقًا للبيانات المقدمة من كادينا سير. 

يتبع المدافع والمهاجم في القائمة لاعبان آخران أسسا مسيرتهما في ريال مدريد، وهما مانولو سانشيز (43,386 دقيقة) وفرناندو هييرو (42,870 دقيقة). فيما يأتي نجم ريال بيتيس المعتزل مؤخرًا، خواكين، في المركز الخامس (42,136 دقيقة)، لكنه يحتفظ برقم الأكثر مشاركة من حيث عدد المباريات بـ622 مباراة، متعادلًا مع أندوني زوبيزاريتا.

وفي حال استمر راموس بالمشاركة مع إشبيلية هذا الموسم دون أي غيابات، من المتوقع أن يتخطى اللاعب حاجز الـ45 ألف دقيقة في الدوري.

وبدأت مسيرة راموس مع إشبيلية في 1 فبراير/ شباط 2004 خلال هزيمة الفريق الأندلسي أمام ديبورتيفو دي لاكورونيا. وبعد موسم ونصف غادر إلى ريال مدريد عندما كان عمره 19 عامًا فقط، وأكمل ما لا يقل عن 16 موسمًا مع الميرينغي توج خلالها بجميع البطولات الممكنة، قبل أن يغادر إلى باريس سان جيرمان، ثم يعود مجددًا إلى فريقه الأول إشبيلية الصيف الماضي.

جدير بذكره أن راموس يحمل أيضًا الرقم القياسي في المشاركات الدولية مع المنتخب الإسباني، بـ180 مباراة، خلفه إيكر كاسياس (167) وسيرخيو بوسكيتس (143).

شارك: