رئيس كاراكاس يكشف لـwinwin مميزات صفقة الزمالك الجديدة

2022-10-05 20:57
البنيني سامسون أكينيولا (يسار) في أول ظهور له بتدريبات نادي الزمالك المصري (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف روستين غونزاليس، رئيس نادي كاراكاس الفنزويلي، عن مميزات البنيني سامسون أكينيولا، المنضم حديثًا لصفوف الزمالك المصري من ناديه، مشيدًا في الوقت ذاته بقدرات اللاعب الفنية والبدنية.

وكان الزمالك قد أعلن تعاقده مع لاعبه الجديد أكينيولا صاحب الـ22 عامًا، قادمًا من كاراكاس الفنزويلي.

وقال غونزاليس في تصريحات خاصة لـwinwin: "سُعداء بالتعاون مع الزمالك في صفقة أكينيولا"، وأضاف: "أكينيولا لاعب جيد جدًا، كنا نطلق عليه لقب (سوبر مان) في كاراكاس، لأنه لاعب يتمتع بالجودة، والقوة البدنية العالية".

وأوضح: "أكثر ما يميزه في رأيي هو سرعته الكبيرة، وتسديداته القوية التي تنتهي غالبًا بأهداف في الشباك"، وأردف: "سامسون أيضًا لاعب مميز خارج الملعب، لا أتذكر أنه تسبب في مشكلات بأي شكل، وكان دائمًا على قدر المسؤولية"، واختتم تصريحاته قائلًا: "قرار بيع سامسون كان لأسباب اقتصادية فقط".

وسجل المهاجم البنيني 28 هدفًا وصنع 11 آخرين خلال موسم ونصف بقميص نادي كاراكاس، ما جعله يبرز بشكلٍ لافت، ويستقطب الأنظار ويصبح لاعبًا دوليًّا في منتخب بنين.

وأعلن أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة في الزمالك، التعاقد مع أكينيولا مقابل 900 ألف دولار، ليكون المهاجم الأجنبي الثاني في صفوف الفريق بعد التونسي سيف الدين الجزيري.

يُذكر أن الزمالك يضم 5 لاعبين أجانب بين صفوفه حاليًا؛ هم التونسيان حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، والمغربي زكريا الوردي، والسنغالي إبراهيما نداي، بالإضافة إلى أكينيولا الوافد الجديد، وتنص لوائح الدوري المصري على السماح لكل فريق بضم 5 لاعبين أجانب، بحد أقصى.

وضم النادي الأبيض حامل لقب بطولة الدوري المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ستة لاعبين جدد؛ هم مصطفى الزناري، عمر جابر، ونبيل عماد دونغا، وزكريا الوردي، وإبراهيما نداي، وأكينيولا. 

وتنطلق مباريات الموسم الجديد 2022-2023 من الدوري المصري يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

شارك: