مسبار يفنّد خبر تعاطي لاعبي الزمالك للمنشطات

2022-10-04 21:54
لاعبو الزمالك من مباراة إليكت التشادي (Twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
مسبار
+ الخط -

تحقق موقع "مسبار" من الأخبار التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا، والتي ادّعت أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اكتشف وجود حالتي تعاطي المنشطات في صفوف الزمالك المصري خلال مواجهة نادي إليكت التشادي بالدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل فريق الزمالك المصري إلى دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا 2022-2023، عقب تغلبه على إليكت سبورت التشادي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، يوم 25 سبتمبر/أيلول الفائت، في إياب الدور التمهيدي من البطولة.

وكان الزمالك قد فاز في مباراة الذهاب على إليكت سبورت بهدفين دون مقابل أيضاً، ليتأهل إلى الدور التمهيدي الثاني حيث سيواجه نادي فلامبو البورندي يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول.

يُذكر أنه في أغسطس/آب الفائت، أكدت وسائل إعلام مصرية أنّ لاعبَين اثنين من فريق الزمالك المصري وهما محمد عبد الغني ومحمود الونش، خضعا للكشف الإجباري عن المنشطات، بعدما أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تكثيف وجودها في مباريات الدوري المصري الممتاز، تزامنًا مع الجولات الأخيرة في الموسم الأخير، ولا توجد أخبار حديثة عن تعاطي لاعبين في الزمالك للمنشطات.

يُذكر أنّ الاتحاد الدولي لكرة (فيفا) يمنع تعاطي بعض المواد المحظورة، ولدى الفيفا واتحادات كرة القدم المحلية والقارية شبكة عالمية لمراقبة المنشطات.

شارك: