الزمالك يضم البينيني سامسون أكينيولا 

2022-10-04 19:21
المهاجم البنيني سامسون أكينيولا لاعب الزمالك الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الزمالك المصري في بيانٍ رسميٍّ عن تعاقده مع الدولي البينيني، سامسون أكينيولا، قادمًا من فريق كاراكاس الفنزويلي، لتدعيم صفوف الفارس الأبيض في سوق الانتقالات.

ووصل أكينيولا إلى مطار القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء قادمًا من الإمارات، بصحبة محمد أسامة، طبيب الزمالك، بعدما خضع للكشف الطبي في دبي. 

وكان أكينيولا صاحب الـ22 عامًا شارك لأول مرة مع منتخب بلاده بنين في الخسارتين الوديتين أمام مدغشقر 3-1، وموريتانيا 1-0 خلال الفترة الدولية في شهر سبتمبر الماضي. 

ثم سافر أكينيولا إلى الإمارات، حيث خضع تحت إشراف طبيب الزمالك للكشف الطبي واجتازه بنجاح ووصلا إلى القاهرة اليوم ليتم الإعلان الرسمي عن الصفقة. 

وقد يشارك المهاجم البينيني لأول مرة في تدريبات الزمالك، اليوم الثلاثاء، حسب ما كشف عنه مصدر من النادي الأبيض لـwinwin

يُذكر أن غفار لياميد، مكتشف أكينيولا ورئيس أكاديمية ليونز 36، كشف في تصريحات خاصة لـwinwin عن حضوره مع اللاعب إلى القاهرة منذ أسبوعين، للخضوع لجلسة تصوير بقميص الزمالك، قبل الانضمام لمعسكر منتخب بنين. 

وأعلن أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة في الزمالك، التعاقد مع أكينيولا مقابل 900 ألف دولار، ليكون المهاجم الأجنبي الثاني في صفوف الفريق إلى جانب التونسي سيف الدين الجزيري. 

يُذكر أن الزمالك يضم 5 لاعبين أجانب بين صفوفه حاليًا؛ هم التونسيين حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، والمغربي زكريا الوردي، و السنغالي إبراهيما نداي، بالإضافة إلى أكينيولا الوافد الجديد، وتنص لوائح الدوري المصري على السماح لكل فريق بضم 5 لاعبين أجانب، بحد أقصى.

وبذلك باتت صفوف الزمالك تضم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية 6 لاعبين جدد هم مصطفى الزناري، عمر جابر، ونبيل عماد دونجا، وزكريا الوردي، وإبراهيما نداي، وأكينيولا. 

وقد لا يكون أكينيولا آخر صفقات الزمالك في الفترة الصيفية التي تنتهي بعد 6 أيام، مع دخول النادي الأبيض في مفاوضات مع طلائع الجيش لضم لاعب الوسط عمرو السيسي.  

وتنطلق مباريات الموسم الجديد 2022-2023 من الدوري المصري يوم 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقال الزمالك في تغريدة عبّر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "أسد بنيني ينضم إلى كتيبة فرسان الزمالك للموسم الجديد، ومرحبًا بك في 100 عُقبة، سامسون".

شارك: