رئيس الوزراء الليبي: طريق التطور الرياضي ما يزال طويلًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 23:27
رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الوزراء الليبي "عبد الحميد الدبيبة" خلال زيارته التفقدية الخميس لوزارة الرياضة في مقرها في العاصمة طرابلس، أن الطريق ما يزال طويلًا من أجل رفع كفاءة الرياضة الليبية في كافة مجالاتها.

وأضاف رئيس الوزراء الليبي، في تصريحات أوردتها الصفحة الرسمية لوزارة الرياضة الليبية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ما تشهده البلاد مؤخرًا من مشروعات ودعم يظل محدودًا أمام طموح الشعب الليبي الذي يهتم بالرياضة في كل مجالاتها"، مؤكدًا استمرار دعمه للرياضة في ليبيا من خلال البناء والتشييد ودعم كل المنتخبات الوطنية والأندية.

رئيس الوزراء الليبي يطالب بالدعم المادي والمعنوي للأبطال

وطالب رئيس الوزراء الليبي بدعم الألعاب الفردية والجماعية، قائلًا: "يجب أن يكون هناك دعم مادي ومعنوي لكافة مَن حصد القلائد والبطولات في الألعاب الفردية والجماعية من رياضيين واتحادات وأندية على المستوى الوطني والدولي"، مؤكدًا ضرورة دعم الأبطال ماديًا ومعنويًا، ومشددًا على أهمية تكريمهم والإشادة بهم في كافة المحافل الدولية.

وبحث رئيس الوزراء الليبي خلال اجتماعه مع وزير الرياضة، عبد الشفيع الجويفي، دعم الأندية والمنتخبات والاتحادات الرياضية، مؤكدًا في ختام اجتماعه تقديره للجهود المبذولة من وزارة الرياضة ودعمهما لمكونات الوزارة، وتطوير علاقتها مع الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية والعمل بشكل جماعي من أجل تطوير الرياضة في ليبيا.

وزارة الرياضة دعمت الألعاب الفردية والجماعية

من جانبه، قدّم وزير الرياضة الليبية، عبد الشفيع الجويفي، موقف الوزارة من دعم الأندية والاتحادات الرياضية والمنتخبات الوطنية من عام 2021 إلي عام 2023، مؤكدًا أنه دعم الأندية والاتحادات في 2021، أمّا في 2022، فجرى دعم المشاركة الخارجية في 97 حدثًا رياضيًا، مع حصد 43 قلادة.

وفي عام 2023، جرى دعم الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم ودوريات الدرجات الأولى والثانية والثالثة، ودعم أندية الدرجة الأولى لكرات الطائرة والسلة واليد، كما قامت وزارة الرياضة بدعم الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية في 131 بعثة ليبية بمشاركة 2297 رياضيًا ليبيًّا تحصّلوا على 82 قلادة متنوعة منها 29 ذهبية و28 فضية و23 برونزية.

161 مشروعًا في كافة مناطق ليبيا

وأوضح مدير المشروعات بوزارة الرياضة المشروعات المنفذة خلال الفترة بين 2021 و2022، والتي بلغت 161 مشروعًا في كافة مناطق ليبيا، شملت تنفيذ 94 ملعبًا عشبيًا، و12 صالة رياضية، وصيانة 6 مدن رياضية، مبينًا أن خطة العام 2024 شملت 85 مشروعًا سيبدأ تنفيذها خلال أبريل/ نيسان القادم.

شارك: