أحمد كراوع يعيد اكتشاف نفسه مع المنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 01:19
أحمد كراوع مهاجم نادي الأهلي طرابلس ومنتخب ليبيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد أحمد كراوع "المهاجم المخضرم للأهلي طرابلس والمنتخب الليبي لكرة القدم" أقوى مما كان، وأثبت للجميع أنه لاعب مهم للغاية في معادلة مدربه الصربي "ميتشو"؛ حيث أسهم حتى الآن بـ5 أهداف في آخر 6 مباريات له مع فرسان المتوسط.

ورغم أن اللاعب تجاوز عمره 34 عامًا إذ أكد أنه ما يزال قادرًا على العطاء وتقديم الكثير لفرسان المتوسط؛ حيث نجح كراوع في تسجيل هدف التقدم لمنتخب ليبيا في مرمى توغو في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وجمعت المنتخبين اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "الأب جيكو" بالدار البيضاء في المغرب، ضمن أيام "فيفا داي".

أحمد كراوع هداف ليبيا مع المدرب "ميتشو"

وكان أحمد كراوع، الذي عاد لتشكيلة فرسان المتوسط من جديد مع تولي الصربي "ميتشو" المهمة الفنية، قد أكد قيمته كهداف بارع؛ حيث استهل مشاركته الأولى بتسجيل هدف الفوز في مرمى منتخب إسواتيني، في أولى مباريات ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وفي ذات التصفيات، صنع كراوع هدف التعادل للمنتخب الوطني أمام الكاميرون، والذي سجله عبد المنعم عكاشة، في المباراة التي انتهت بهدف لمثله، وعاد اللاعب ليؤكد تألقه في وديتي إندونيسيا؛ حيث سجل هدفًا في الفوز الذي حققه فرسان المتوسط برباعية، كما سجل أمام المنتخب ذاته، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الليبي بهدفين مقابل هدف.

ومن المنتظر أن يكون كراوع هو المهاجم الأساسي للمنتخب الليبي، الذي سيخوض مواجهتين في يونيو/ حزيران المقبل أمام موريشيوس والرأس الأخضر، في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

هداف الدوري الليبي الموسم المنقضي

يعتبر كراوع (34 عامًا) أحد أبرز مهاجمي كرة القدم الليبية في السنوات الأخيرة، وقد تُوج بجائزة هداف الدوري الليبي الممتاز في أكثر من مناسبة، آخرها العام المنقضي، حين سجل 14 هدفًا مع الأهلي بنغازي.

وانضم كراوع في بداية هذا الموسم إلى صفوف الأهلي طرابلس وخاض مع الفريق 14 مباراة سجل خلالها 9 أهداف، ليكون هداف اللاعبين المحليين في الدوري الليبي، وثاني الترتيب بصفة عامة بعد المحترف الأنغولي آري بابل صاحب الـ13 هدفًا.

صاحب رقم قياسي في الدوري الليبي

يعد أحمد كراوع صاحب رقم قياسي في عدد الفرق التي لعب لها؛ حيث بلغ عددها تسعة فرق، وسجّل لهذه الفرق جميعها.

انطلقت مسيرة كراوع مع الشط خلال الموسم الرياضي 2007- 2008، ثم انتقل إلى الاتحاد ثم لعب للترسانة، وبعد ذلك انضم إلى التحدي، ليعود إلى الشط ويحرز معه لقب الهداف برصيد 11 هدفًا، ثم الأهلي بنغازي ليكون هداف الفريق الأول برصيد 11 هدفًا منها سوبر هاتريك رباعي في شباك القرضابية.

وانتقل بعد ذلك إلى هلال الشابة التونسي، ثم عاد إلى الأهلي طرابلس، وبعد ذلك انتقل إلى الأخضر ومنه انضم للأهلي بنغازي وفي الموسم الحالي انضم إلى صفوف الأهلي طرابلس.

شارك: