رئيس الاتحاد الفرنسي يرشح زيدان لتدريب "الديوك" وسان جيرمان!

2022-05-07 22:43
الفرنسي زين الدين زيدان بدون وظيفة تدريبية بعد مغادرته ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّح رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايت، مدرب ريال مدريد السابق، الفرنسي زين الدين زيدان، لتدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مضيفا أنه يمكنه أيضا أن يتولى قيادة المنتخب الفرنسي بعد نهاية كأس العالم 2022 في قطر.

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم 2022 منتخب فرنسا، حامل لقب نسخة 2018، في المجموعة الرابعة، التي ضمت إلى جانبه منتخبات الدنمارك، وتونس، والفائز من الملحق (أستراليا أو الإمارات أو بيرو).

وكشف "لو غرايت" في تصريحات عبر صحيفة "ليكيب" نقلتها شبكة "rmcsport" الفرنسية؛ أن زيدان أحد المرشحين لخلافة المدرب الحالي، الفرنسي ديدييه ديشامب، الذي ينتهي عقده بعد مونديال قطر المقبل.

هل هناك تواصل مع زين الدين زيدان بشأن توليه قيادة المنتخب الفرنسي؟

وأوضح رئيس الاتحاد الفرنسي أنه لا يستبعد استمرار ديشامب وتجديد عقده بعد المونديال المقبل، نافيا إجراء أي اتصال مع زيدان لبحث إمكانية توليه قيادة منتخب "الديوك": "ربما سيتولى زيدان مسؤولية باريس سان جيرمان. لتدريب المنتخب الوطني عليك أن تكون حرا. لكننا اليوم سنفعل كل ما في وسعنا لوضع ديدييه في أفضل الظروف للفوز بكأس العالم 2022".

وأضاف: "أظهر زيدان مع ريال مدريد صفات لم نكن نتخيلها. في أذهان الفرنسيين، يمكن أن يكون خليفة ديشامب. سنرى إذا رحل ديدييه ولم يُمدد عقده، فسيكون زيدان بالتأكيد أحد الخيارات".

وكان زيدان قد رحل في ولايته الثانية عن تدريب ريال مدريد في نهاية موسم 2020-21، وفاز المدرب الفرنسي مع الميرينغي بلقب الدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، خلال فترتيه في سانتياغو برنابيو.

شارك: