رئيسة وزراء إيطاليا تؤكد الإفراج عن 4 لاعبين ليبيين

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 14:23
رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، خلال لقائها مع مسؤول ليبي إنّ روما ستفرج عن 4 من لاعبي كرة القدم الليبيين، سُجنوا بمدينة كاتانيا الإيطالية سنة 2015؛ إذ واجهوا تهمة تهريب المهاجرين غير الشرعيين والاتجار بالبشر، وحُكم عليهم بالسجن 30 عامًا.

وكانت محكمة إيطالية قد قضت في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2015 بالسجن 30 عامًا على اللاعبين الليبيين الأربعة، وهم علاء فرج المغربي من نادي أهلي بنغازي، وعبد الرحمن عبد المنصف وطارق جمعة العمامي من نادي التحدي، واللاعب محمد الصيد من نادي المدينة طرابلس.

ونظّمت عائلات اللاعبين الأربعة عدة وقفات احتجاجية في أماكن عدة بالبلاد لمطالبة السلطات في ليبيا بضرورة العمل والتحرك نحو الإفراج عن أبنائهم، ورغم الاتصالات بين السلطات في البلدين، رفضت إيطاليا في 2015 الإفراج عن الشباب الليبيين من سجونها، بل رفضت أيضًا قضاء فترة سجنهم في ليبيا.

وقال والد اللاعب طارق جمعة العمامي، في تصريح لموقع "winwin": "إن اللاعبين الأربعة كانوا قد توجهوا إلى طرابلس عام 2015، للحصول على تأشيرة الذهاب إلى تونس وبعدها إلى إيطاليا ومن ثم إلى ألمانيا، من أجل الاحتراف في أحد الأندية هناك، إلا أنهم لم يتمكنوا من الحصول على التأشيرة، وبقوا في طرابلس لمدة أسبوعين".

وأضاف العمامي أن "رغبة اللاعبين في الاحتراف في الخارج جعلتهم يفكرون في تحقيق حلمهم عبر الهجرة غير الشرعية عن طريق ركوب الجرافات من مدينة زوارة إلى إيطاليا، لكنناا تفاجأنا أنهم احتُجزوا واتُهموا بالهجرة غير الشرعية والمتاجرة ببيع البشر".

وأكد العمامي قرار اتفاق تسليم نجله ومن معه إلى السلطات الليبية نهاية العام الحالي، قائلًا: "بالفعل، تم إبلاغي عن طريق الحكومة الليبية، بأن ابني طارق سيكون هنا في بنغازي في يناير/ كانون الثاني 2024؛ حيث تم تفعيل اتفاقية تبادل السجناء بين ليبيا وإيطاليا، على أن يتم قضاء باقي فترة سجنه في بنغازي".

شارك: