خاص | اتحاد الكرة يتفق مع "ميشو" لتدريب المنتخب الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-30 15:57
المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن مسؤولو اتحاد الكرة الليبي برئاسة عبد الحكيم الشلماني، من الوصول إلى اتفاق مع الصربي ميلوتين سريدوفيتش الشهير بـ"ميشو" مدرب الزمالك المصري السابق، لتولي القيادة الفنية للمنتخب الليبي الأول لكرة القدم، خلفًا للمدرب الوطني حمدي بطاو.

وكشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة في تصريحات لموقع "winwin": "إن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، اتفق مع "ميشو" على كافة التفاصيل الخاصة بالمرحلة المقبلة والجهاز المعاون وكذلك الراتب الشهري".

وكان اتحاد الكرة قد خاض شوطًا كبيرًا من المفاوضات مع المدرب الصربي من أجل تدريب منتخب ليبيا خلال تصفيات كأس العالم 2026، حيث أوقعت القرعة منتخب ليبيا في المجموعة الرابعة التي تضم الكاميرون وأنغولا والرأس الأخضر وإيسواتيني وموريشيوس.

 ومن المنتظر أن يعلن بشكل رسمي الاتحاد الليبي لكرة القدم كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد مع "ميشو" خلال الساعات القليلة المقبلة.

السيرة الذاتية لمدرب منتخب ليبيا الجديد

ميلوتين سريدوفيتش الشهير بـ"ميشو"  لاعب ومدرب كرة قدم صربي، ولد في 1 سبتمبر 1969، بدأ مسيرته التدريبية في صربيا ثم جاء إلى أفريقيا في 2001، وكان نادي ناكيفوبو فيلا أول نادٍ أفريقي يقوده ميلوتان والذي توج معه بالدوري 3 مواسم متتالية، وفي الموسم الثاني توج بالدوري وكأس شرق ووسط أفريقيا للأندية "سيكافا" قبل أن يتوج بالدوري في موسمه الثالث.

وحصل ميلوتان على لقب أفضل مدرب في أوغندا لثلاثة أعوام متتالية. ثم انتقل إلى نادي سانت جورج، وحصد في إثيوبيا لقب مدرب العام 5 مرات، وعاد لتدريب نادي ناكيفوبو فيلا في 2007، كما درب نادي الهلال السوداني، وحصل معه على بطولة الدوري السوداني في 2010 والكأس في 2011، وصل إلى نصف نهائي الكونفيدرالية العام الأول ودوري الأبطال في العام الثاني، كما توج بلقب جائزة مدرب العام.

ودرب أيضًا منتخب رواندا من 2011 إلى 2013، ودرب منتخب أوغندا لكرة القدم من 2013 إلى 2017، وتأهل المنتخب إلى المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2017، كما درب الزمالك المصري 2019، وكانت محطته الأخيرة مع منتخب زامبيا.

شارك: