دي ماريا يحدد موعد اعتزاله اللعب الدولي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-18 01:30
الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن أنخيل دي ماريا (35 عامًا) نجم منتخب الأرجنتين لكرة القدم ونادي بنفيكا البرتغالي، الأربعاء 18 أكتوبر/ تشرين الأول، أنه سيعتزل اللعب الدولي مع (الألبيسيليستي) بعد بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة.

وقال دي ماريا في حواره مع محطة (Urbana FM) الإذاعية: "ستنتهي مسيرتي مع المنتخب بعد كوبا أمريكا. لقد جئت إلى بنفيكا، ومنحوني هنا الفرصة للاستمرار مع المنتخب بمستوى طيب. أريد المشاركة، بالطبع أرغب في ذلك، في بطولة كوبا أمريكا".

ويغيب دي ماريا عن الأرجنتين في التوقف الدولي الحالي أمام باراغواي وبيرو في تصفيات كأس العالم 2026، بداعي الإصابة، فيما يُعَدّ اللاعب أحد أبرز نجوم منتخب الأرجنتين عبر تاريخه، وخاض معه 134 مباراة، سجل خلالها 29 هدفًا.

وبات النجم السابق لأندية ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، يحتل المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين ظهورًا بقميص الأرجنتين عبر كل تاريخه.


كما أسهم دي ماريا في تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم قطر 2022، وهو الثالث في تاريخ (راقصي التانغو) وفاز اللاعب أيضًا بلقب كوبا أمريكا 2021 في البرازيل، وكذلك بطولة كأس الأبطال كونميبول–يويفا (لا فيناليسيما) على حساب إيطاليا العام الماضي.

شارك: