دي ماريا يعتزل دوليًّا بعد كوبا أمريكا 2024 مع الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 21:13
أنخيل دي ماريا يُعلن اعتزاله اللعب دوليًا بعد المشاركة في كوبا أمريكا 2024 مع منتخب الأرجنتين (facebook - Angel Di María)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الجناح الدولي الأرجنتيني، أنخيل دي ماريا، اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب الأرجنتين عقب مشاركته في كوبا أمريكا 2024 التي ستقام الصيف المقبل، وذلك في رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام مساء اليوم الخميس 23 نوفمبر / تشرين الثاني.

ويأتي ذلك بعد مرور أقل من عام على تتويج دي ماريا مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم قطر 2022؛ إذ كان أحد أبرز الأعمدة الأساسية التي أسهمت في إضافة النجمة الثالثة لقميص الأرجنتين.

وخلال مسيرته لعب النجم البالغ من العمر (35) عامًا لأندية عديدة، أبرزها ريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس.

رسالة مؤثرة من دي ماريا يعلن بها اعتزال اللعب دوليًّا مع الأرجنتين

وكتب دي ماريا رسالةً عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" قال فيها التالي: "لقد شاركت في آخر مباراة لي في التصفيات، وأود أن أشكر جميع المشجعين على دعمهم إيّاي المستمر. لقد كانت إشادتكم مؤثرة للغاية، وسوف أحتفظ بها في قلبي إلى الأبد".
 



وأضاف: "أشعر بسعادة بالغة لأنني أحظى بكل هذه المودة والعاطفة من زملائي وأصدقائي. لقد كانوا مصدر إلهام لي طوال مسيرتي، وبدونهم ما كنت لأصبح ما أنا عليه اليوم".

واختتم قائلًا: "كوبا أمريكا 2024 ستكون آخر مرة أرتدي فيها قميص الأرجنتين. أشعر بألم عميق في قلبي وغصة في حلقي وأنا أقول وداعًا لأجمل شيء حدث في مسيرتي الكروية، وهو ارتداء قميص الأرجنتين واللعب لبلادي".

أرقام دي ماريا مع الأرجنتين

وارتدى دي ماريا قميص الأرجنتين في 136 مباراة، سجّل خلالها 29 هدفًا وقدّم 29 تمريرة حاسمة، وتُوّج بثلاثة ألقاب معه في السنوات الأخيرة، وهي كأس العالم 2022، وكأس أمريكا الجنوبية 2021، وكأس فيناليسيما 2022.

يعتبر لاعب بنفيكا البرتغالي "ملك النهائيات" برفقة منتخب الأرجنتين، بعدما سجّل هدف الفوز في نهائي كوبا أمريكا 2021 ضد البرازيل، ليُنهي بذلك السنوات العجاف التي مر بها منتخب "التانغو"، بالإضافة إلى إحرازه هدفًا في نهائي كأس فيناليسيما ضد إيطاليا، ليُضيف بذلك إنجازًا جديدًا إلى سجله الحافل بالألقاب.

حرز أنخيل دي ماريا هدفًا في شباك فرنسا، ليسهم في تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

شارك: