ميسي ودي ماريا يخططان للعودة معًا إلى باريس في هذا العام

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 13:31
أرشيفية | ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا بقميص باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية، مساء أمس الجمعة، أن ميسي ودي ماريا لاعبي نادي باريس سان جيرمان سابقًا، يخططان للعودة إلى باريس في الصيف القادم، رفقة منتخب بلدهما الأرجنتين.

وتستعد العاصمة الفرنسية باريس لاستضافة الحدث الأكبر في الرياضة العالمية في شهر يوليو/ تموز القادم، عندما تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها الـ30، وسط ترقب من جميع الرياضيين العالميين على مستوى العالم لتمثيل بلادهم.

ووفقًا لشبكة "Dsports" اللاتينية، فإن ليونيل ميسي ودي ماريا يرغبان في المشاركة رفقة منتخب الأرجنتين الأولمبي في دورة باريس في حال التأهل، وذلك بعد انتهائهما من خوض نهائيات كوبا أمريكا المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو/ حزيران القادم.

ميسي ودي ماريا يرغبان في المشاركة بأولمبياد باريس

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدأ بالفعل تمهيد الطريق من أجل انضمام الثنائي المخضرم إلى منتخب تحت 23 عامًا، بحثًا عن خبراتهما للتتويج بالميدالية الذهبية.

ميسي ودي ماريا يتطلعان لتكرار إنجاز 2008

يعد نجما الأرجنتين ميسي ودي ماريا من أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب الأرجنتيني، نظرًا لما حققاه مع راقصي التانغو منذ انضمامها إلى المنتخب في 2005 بالنسبة إلى ميسي، وفي 2008 بالنسبة إلى أنخيل، حيث تُوجا بلقب كوبا أمريكا للمرة الخامسة عشرة في تاريخ التانغو عام 2021، بعدما فشلت الأرجنتين في فعل ذلك منذ عام 1993.

كما نجح لاعبا باريس سان جيرمان السابقان في التتويج بالكأس الأغلى في تاريخ كرة القدم منذ عامين، عندما قادا المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم 2022، بعد الفوز على المنتخب الفرنسي في النهائي.

ويتطلع ميسي ودي ماريا الآن لتكرار الإنجاز الذي حققاه مع منتخب تحت 23 عامًا في 2008، وبالتحديد في أولمبياد بكين التي شهدت تتويج منتخب راقصي التانغو لكرة القدم بالميدالية الذهبية على حساب نيجيريا في النهائي، بعد الفوز بهدف نظيف سجله أنخيل دي ماريا بطريق رائعة من فوق الحارس، بعد تمريرة حاسمة نموذجية من ليونيل ميسي.

وفي حال حدث ذلك، سيلعب الثنائي تحت قيادة زميلهما السابق في المنتخب، وزميل ليو في برشلونة، خافيير ماسكيرانو، إذ تولى المدرب البالغ من العمر 39 عامًا منصب المدير الفني لمنتخب تحت 23 عامًا في أكتوبر من العام الماضي.

جدير بالذكر أن ميسي ودي ماريا قد شاركا في 137 مباراة معًا في ثلاثة منتخبات وفرق مختلفة، حيث لعب الثنائي في منتخب تحت 23 عامًا والمنتخب الأول، بجانب فترتهما معًا مع باريس سان جيرمان، ونجحا في تسجيل 15 هدفًا مشتركًا، حيث سجل ليو 8 أهداف من صناعة دي ماريا، فيما سجل الأخير 7 من صناعة البرغوث.

شارك: