الدوري السعودي للمحتر​فين | محاولات لا تتوقف لضم دي ماريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 13:05
الأرجنتيني أنخيل دي ماريا أحد المطلوبين بقوة في الدوري السعودي للمحترفين (Twitter/ SLBenfica)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" عرضًا للتعاقد مع الأرجنتيني، أنخيل دي ماريا، خلال الميركاتو الشتوي الماضي، لكن ناديه بنفيكا البرتغالي رفض التخلي عن خدماته.

ووفقًا لما أوردته شبكة "bolavip" الرياضية فإن بنفيكا تلقى عروضًا سعودية وإيطالية وبرازيلية لضم دي ماريا في يناير/ كانون الثاني الماضي، إلا أنه تم رفض كافة العروض، دون الكشف عن أسماء الأندية التي حاولت الظفر بخدمات اللاعب.

سبب رفض دي ماريا الذهاب إلى الدوري السعودي للمحترفين

وكانت بعض الأندية في الدوري السعودي للمحترفين قد حاولت التعاقد مع دي ماريا الصيف الماضي، بعد نهاية عقده مع يوفنتوس الإيطالي، لكن أولوية اللاعب كانت البقاء في الملاعب الأوروبية.

واختار النجم الأرجنتيني، المُتوج بلقب كأس العالم قطر 2022، العودة إلى ناديه الأول في أوروبا بنفيكا، الذي لعب له بين عامي 2007 و2010، قبل التوقيع مع العملاق الإسباني ريال مدريد.

ووقع دي ماريا (35 عامًا) مع بنفيكا لمدة موسم واحد، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، وتتحدث الصحافة البرتغالية والأرجنتينية حاليًا عن عودة مُحتملة للاعب إلى نادي روزاريو سنترال الأرجنتيني نهاية الموسم الحالي، ليختتم مسيرته حيث بدأها.

وخاض دي ماريا هذا الموسم 17 مباراة في بطولة الدوري البرتغالي، وسجل 7 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويحتل فريقه حاليًا صدارة المسابقة برصيد 51 نقطة، بفارق نقطتين عن سبورتينغ لشبونة، الذي لعب مباراة أقل.

انتقالات الدوري السعودي للمحترفين حديث الشارع الرياضي

وكانت الفترة الماضية قد شهدت حديثًا إعلاميًّا مُكثفًا عن انتقالات الدوري السعودي للمحترفين التي جذبت اهتمام الشارع الرياضي العالمي، بعد اتجاه عدد من نجوم كرة القدم إلى دوري روشن، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر ومهاجمه.

وبعد انضمام رونالدو إلى النصر مطلع العام الماضي 2023، انضمت كوكبة أخرى من الأسماء اللامعة إلى دوري روشن خلال الميركاتو الصيفي الماضي، على غرار الفرنسي كريم بنزيما الذي انتقل إلى الاتحاد، والبرازيلي نيمار جونيور الذي ذهب إلى الهلال.

ويحتل نادي الهلال حاليًا المركز الأول في الدوري السعودي للمحترفين برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، ويأتي الأهلي ثالثًا برصيد 40 نقطة، بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

شارك: