مدرب بنفيكا: دي ماريا أدهشني بعدم ذهابه إلى دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-03 13:35
الأرجنتيني أنخيل دي ماريا انضم إلى بنفيكا خلال الميركاتو الصيفي 2023 (Twitter/ SLBenfica)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى مدرب بنفيكا، الألماني روغر شميت، دهشته البالغة من اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي رفض الذهاب إلى دوري روشن السعودي الصيف الماضي، واختار العودة إلى النادي البرتغالي.

وحاولت أندية من دوري روشن السعودي التعاقد مع دي ماريا الصيف الماضي، بعد نهاية عقده مع يوفنتوس الإيطاليح لكن أولوية النجم الأرجنتيني، المُتوج بلقب كأس العالم قطر 2022، كانت البقاء في الملاعب الأوروبية.

وقال مدرب بنفيكا في تصريحات أوردتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "فُوجئت للغاية بالجودة والعقلية التي يتمتع بها دي ماريا.. إنه لاعب رائع، وأساسي معنا وقد استعاد أفضل مستوياته بعد عودته من الإصابة".

وأعرب المدرب الألماني عن سعادته بوجود الجناح الأرجنتيني في تشكيلته، وسلط الضوء على اختياره العودة إلى ناديه الأول في أوروبا بنفيكا، الذي لعب له بين عامي 2007 و2010، قبل التوقيع مع ريال مدريد.

مدرب بنفيكا يمتدح دي ماريا بعد رفضه الذهاب إلى دوري روشن السعودي

وقال شميت: "أنا سعيد للغاية بوجود أنخيل هنا، لقد أعجبني قراره بالعودة. العديد من اللاعبين الآخرين اتخذوا قرارات مختلفة في هذا الوضع، بعضهم ذهب إلى الدوري السعودي، لكنه اختار العودة وأنا أحببت هذا القرار".

وكان دي ماريا (35 عامًا) قد وقع مع بنفيكا لمدة موسم واحد، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، وتتحدث الصحافة البرتغالية والأرجنتينية حاليًا عن عودة مُحتملة للاعب إلى نادي روزاريو سنترال العام المقبل، ليختتم مسيرته حيث بدأها.

وعن رحيل دي ماريا المُتوقع، أوضح شميت: "في نهاية الموسم الجاري سنرى.. نحن سعداء للغاية، وسنستمتع بكل حصة تدريبية وكل مباراة معه، وفي نهاية الموسم سنرى ما إذا كان سعيدًا بما يكفي للبقاء لمدة عام آخر أو إذا كان يريد الاستمتاع بأشياء أخرى".

يُذكر أن دي ماريا خاض هذا الموسم 9 مباريات في بطولة الدوري البرتغالي، وسجل 5 أهداف، وصنع هدفين، مُسهمًا في احتلال بنفيكا لصدارة المسابقة، برصيد 28 نقطة، بفارق الأهداف عن ناديي سبورتينغ لشبونة وبورتو.

شارك: