دي خيا يقترب من الانتقال إلى الشباب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 22:39
الإسباني دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الأحد، عن اقتراب حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا من الانتقال إلى صفوف فريق الشباب السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

دي خيا من دون نادٍ حاليًا، بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في أغسطس/آب الماضي، بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن التوقيع على عقد جديد، ويحق له التوقيع لأي فريق في أي وقت.

وبات الحارس الإسباني ديفيد دي خيا قريبًا للغاية من الانتقال إلى نادي الشباب السعودي، وفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، وذلك بعدما توصل إلى اتفاق نهائي مع إدارة نادي الليث، لينتقل إلى صفوفه في صفقة انتقال حر، دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي الشباب سيواصل تقوية صفوفه، إذ بات قريبًا من ضم دافيد دي خيا، بالإضافة إلى النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش قادمًا من صفوف إشبيلية الإسباني، والمغربي حكيم زياش المُعار من صفوف تشيلسي الإنجليزي إلى غلطة سراي التركي.

وتشير تقارير صحفية إلى أن إدارة الشباب تسعى للتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد إقالته من تدريب روما الإيطالي؛ لكن الأخير اشترط التعاقد مع أسماء بارزة قبل موافقته على عرض نادي العاصمة السعودية.

أرقام دي خيا مع مانشستر يونايتد

خلال مسيرته مع مانشستر يونايتد التي امتدت لـ 12 عامًا، حقق دي خيا العديد من الإنجازات، أبرزها الفوز بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة، وتُعَدّ هذه المرة الثانية التي يفوز فيها دي خيا بجائزة القفاز الذهبي، بعد موسم 2017-2018.

وانضم دي خيا إلى مانشستر يونايتد عام 2011، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني، وخاض 545 مباراة رسمية مع "الشياطين الحمر"، خرج في 190 منها بشباك نظيفة، وقد أسهم في تتويج الشياطين الحمر بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي، وآخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا".

شارك: