الشباب السعودي يقترب من ضم نجم إشبيلية الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 18:22
الشباب السعودي قريب من التعاقد مع نجم نادي إشبيلية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الشباب السعودي قريبًا للغاية من التعاقد مع الكرواتي إيفان راكيتيش، نجم نادي إشبيلية الإسباني، بعدما توصل لاتفاق مع وكيل أعماله يقضي بحمل ألوان "الليوث" خلال يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويعاني راكيتيش رفقة إشبيلية خلال الفترة الأخيرة وبات لاعبًا احتياطيًّا في مخططات المدرب كيكي سانشيز فلوريس، وهذا ما دفعه للتفكير في تغيير الأجواء والبحث عن فريق جديد يمنح له إمكانية اللعب بشكل مستمر، ليقع اختياره على نادي الشباب الذي قدم له عرضًا مهمًا من الناحيتين الرياضية والمالية.

ويحتل الشباب المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي 2023-24، بعد انتهاء مرحلة الذهاب، وهذا ما أبعده كثيرًا عن حسابات المنافسة على اللقب، بينما يسعى مسؤولوه للعودة بقوة في مرحلة الإياب من أجل إنهاء الموسم في مركز يليق باسم النادي.

الشباب السعودي على بعد خطوة من ضم راكيتيش

أشار موقع "ريليفو" الإسباني أن الشباب السعودي بات على بعد خطوة واحدة من أجل ترسيم ضم راكيتيش، دون الكشف عن تفاصيل الصفقة، أو قيمة العرض المالي المقدم للاعب، مشيرًا إلى أن النادي الأندلسي لا يعارض فكرة رحيل لاعبه، بعدما أصبح عنصرًا غير أساسي.

الشباب السعودي قريب من ضم راكيتيش

ومنذ قدوم المدرب الجديد فلوريس، بات راكيتيش لاعبًا احتياطيًّا، حيث يعود تاريخ آخر مواجهة شارك بها أساسيًا ولم يتم استبداله فيها إلى يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ضد خيتافي تحت قيادة المدرب السابق خوسيه بورداليس خيمينيز.

بعد ذلك، غاب اللاعب عن مباراة غرناطة الموالية تحت قيادة المدرب الجديد فلوريس، ثم أصبحت مشاركاته متذبذبة بين أساسي لا يكمل المباريات واحتياطي وخارج الحسابات في مرات أخرى، ما أثر كثيرًا في أرقامه خلال الفترة الأخيرة.

الشباب السعودي يريد جمع راكيتيش بكاراسكو 

يسعى الشباب السعودي إلى جلب راكيتيش إلى الفريق ليكون خليفة لزميله السابق في إشبيلية، الأرجنتيني إيفر بانيغا المنتقل إلى نيولز اود بويز في يناير الجاري، كما يسعى الشباب لجمع الكرواتي مع زميله السابق الآخر في إشبيلية، البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو، الذي وصل إلى الفريق السعودي في صيف 2023.

واستغل مسؤولو "الليوث" وجود كاراسكو وبانيغا في الفريق من أجل إقناع راكيتش نجم برشلونة السابق، بحمل قميص الفريق وضمان خدمات لاعب مميز في خط الوسط.

وشارك راكيتيش (35 عامًا) هذا الموسم مع إشبيلية فيما مجموعه 27 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل هدفين وصنع 4 أهداف أخرى لزملائه.

وينتهي عقد راكيتيش مع إشبيلية في 30 يونيو/ حزيران المقبل، وهو الأمر الذي سيجبر النادي الأندلسي على قبول عرض الشباب من أجل الاستفادة ماليًا من الصفقة، وتفادي رحيل الكرواتي مجانًا بعد نهاية الموسم.

شارك: